كاريـكاتيــر أوراق عربية

لتنشيط السياحة في مصر بدأ السباق الدولي العاشر للدراجات من القاهره حتي كيب تاون

أطلق عمرو العزبي رئيس هيئة تنشيط السياحة اليوم السبت إشارة بدء السباق الدولي العاشر للدراجات والذي تنظمه شركة “تور أفريقيا” الكندية بالاشتراك مع شركة إمكو للسياحة من منطقة بانوراما الأهرامات بمحافظة الجيزة.

وقال العزبي – في تصريح له اليوم – إن السباق يقطع مسافة 1010 كيلومترات داخل مصر حيث يمر السباق بمحافظات (الجيزة -السويس – البحر الأحمر- الأقصر – أسوان) ثم يمر بعدة دول أفريقية ليصل إلى كيب تاون بجنوب أفريقيا وهى المحطة الأخيرة للسباق وذلك خلال مائة يوم.


وأضاف أن هيئة تنشيط السياحة قدمت كافة المساعدات الممكنة والتنسيق مع الجهات المعنية لإنجاح السباق الذي يعد أحد أهم أدوات الترويج السياحي المصري لنمط السياحة الرياضية.. كما يعد أحد عناصر أجندة المناسبات السياحية التي توليها هيئة تنشيط السياحة اهتماما خاصا.

وأشار إلى أن السباق يشارك فيه 60 متسابقا من مختلف الجنسيات (كندا -هولندا- المجر- التشيك- جنوب أفريقيا – فرنسا – بلجيكا- إنجلترا – أيرلندا – إستراليا -بولندا) وتقوم وسائل الإعلام المحلية والدولية سواء الرياضية أو من دول المتسابقين المشاركين في السباق بتغطية هذا الحدث والذي يقام للعام العاشر على التوالي ويشهد اهتماما عالميا كبيرا.

 

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق