وطننا العربي

نتانياهو يقدم تسهيلات للاسري الفلسطينين مقابل الحصول علي تقدم في صفقة شاليط

نشرت وسائل إعلامية إسرائييلة في ان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قرر تعليق دعمه لـ “قانون شاليط ” الذي يمنع بموجبه الأسرى الفلسطينيين من بعض التسهيلات، كمشاهدة التلفزيون وقراءة الصحف وزيارة أهاليهم لهم.

ورأى مراقبون في الإعلان عن هذا القرار إشارة الى تقدم ما في صفقة تبادل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط الذي تحتفظ به حماس وأسرى فلسطينيين، خاصة وان اجتاعات مكثفة جرت في مكتب بنيامين نتانياهو قبل الإعلان عن اتخاذ هذا القرار.

الا ان حركة حماس نفت إحراز أي تقدم بشأن تبادل شاليط بأسرى فلسطينيين، على الرغم من إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي عن قراراه بتعليق “قانون شاليط”.

وحول هذا الأمر أكد اسامة المزيني، وهو أحد القياديين البارزين في حركة حماس عدم تسجيل تقدم يذكر بشأن الصفقة، كما أكد عدم وجود أي نوع من الاتصالات بين الحركة وإسرائيل في الوقت الراهن.

كما شدد المزيني على ان قرار نتانياهو تعليق “قانون شاليط” جاء نتيجة للإنجازات التي حققتها الحركات المعنية بالدفاع عن حقوق الأسرى الفلسطينيين في المعتقلات الإسرائيلية، وليس بسبب تقدم ما في ملف الجندي شاليط، مضيفا تعذر التوصل الى اتفاق حاليا مع الإٍسرائيليين حوله بسبب ما وصفه بالتعنت الإٍسرائيلي.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق