الرياضة

بعد منح الاتحاد الدولي للتاريخ والاحصاء اللقب لنادي غاني النادي الاهلي يؤكد أحقيته بلقب نادي القرن

 أكد النادي الأهلي المصري أحقيته بلقب “نادي القرن” العشرين في القارة الأفريقية، والذي منحه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” للنادي القاهري عام 2000، رداً على اختيار الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، مؤخراً، منح لقب “نادي القرن” الأفريقي إلى نادي “أشانتي كوتوكو” الغاني.

وقال المتحدث الإعلامي باسم النادي الأهلي، جمال جبر،  ، إن الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء استخدم معايير مختلفة، عن تلك التي استخدمها الاتحاد الأفريقي، في اختياره لنادي القرن، مؤكداً أن الأهلي هو صاحب الرصيد الأكبر من البطولات على مستوى القارة الأفريقية.

وانتقد جبر اختيار الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء IFFHS، وهو منظمة “غير رسمية”، رغم أنه يحظى بالاعتراف من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، لنادي كوتوكو الغاني لمنحه لقب “نادي القرن”، بعد أكثر من 10 سنوات على منح الاتحاد الأفريقي اللقب للنادي الأهلي.

وكان الأهلي، قد أعلن في وقت سابق الاثنين، أنه أرسل خطاباً رسمياً إلى الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، يعتذر فيه عن عدم حضور ممثل للنادي في الاحتفال، الذي يقيمه الاتحاد، في السابع من مايو/ أيار المقبل، بأسبانيا، لتكريم أفضل الأندية على مستوى العالم في العقد الأول من القرن الحالي.

النادي الاهلي نادي القرن

وقال النادي الأهلي في اعتذاره أنه “يتوجه بالشكر على اختياره من قبل الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، كأفضل نادى أفريقي خلال العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.. لكنه يعتذر عن عدم الحضور لاستلام الجائزة، وذلك لالتزام النادي بتقييم الاتحاد الأفريقي في اختياراته لهذه المناسبات.”

ورداً على تقارير سابقة أشارت إلى أن النادي الأهلي أعلن عن حضور رئيس مجلس إدارته، حسن حمدي، الاحتفال الذي سيقيمه الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، نفى جبر أن يكون هناك تغيير في موقف إدارة الأهلي، مشيراً إلى أنه بعد ورود خطاب رسمي من الاتحاد، تم عرض الأمر على مجلس إدارة النادي.

وأضاف أن رأي أعضاء المجلس استقر على عدم السفر لحضور الاحتفال، أو استلام الجائزة، مع توجيه الشكر للاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء على اختياره للنادي الأهلي، كأفضل فريق بالقارة الأفريقية، خلال العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق