أخبار مصرية

السفير السعودي يؤكد ان القبض علي الجيزاوي جاء لحملة مواد مخدرة

أكد السفير أحمد عبد العزيز قطان سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر أنه لم يصدر بالمملكة أي حكم بسجن أو جلد المواطن المصري أحمد الجيزاوي , كما ذكرت بعض وسائل الإعلام , مشددا على أن القصة مختلقة بالكامل وأنه تم إلقاء القبض عليه وبحوزته (21380) حبة زاناكس وهي من الحبوب المصنفة من ضمن مواد المخدرات, مشيرا إلى أن قوانين المملكة لاتجيز محاسبة شخص غير سعودي على أي أعمال ارتكبها خارج أراضيها .

وأعرب قطان في بيان صحفي صدر الثلاثاء عن بالغ أسفه واستياءه لما تناولته وسائل الإعلام من معلومات خاطئة حيال موضوع إلقاء القبض على المواطن المصري أحمد الجيزاوي “واسمه الحقيقي على جواز سفره أحمد محمد ثروت السيد”.

تغير غير متوقع بقضيه أحمد الجيزاوي- اوراق عربية

وأوضح أنه تم إلقاء القبض عليه الثلاثاء الماضي بعد أن تم ضبط (21380) حبة زاناكس بحوزته, وهي من الحبوب المصنفة من ضمن مواد المخدرات والخاضعة لتنظيم التداول الطبي, ويحظر استخدامها أو توزيعها, وقد تم ضبطها مخبأة في علب حليب الأطفال المجفف وبعضها في محافظ مصحفين شريفين.

وقال إنه بعد ضبط هذه المهربات, قامت سلطات الجمارك بتسليم الضبطية والمذكور لهيئة مكافحة المخدرات التي أحالته لهيئة التحقيق والادعاء العام, علما بأنه تم إخطار السفارة المصرية بالرياض بكافة تفاصيل الواقعة.

وأشار إلى أن الجيزاوي وصل إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة وهو غير مرتدي لملابس الإحرام .

وأكد قطان أن أنظمة وقوانين المملكة العربية السعودية لا تجيز بأي حال من الأحوال محاسبة شخص غير سعودي على أي أعمال ارتكبها خارج أراضيها, وأن المملكة كان بإمكانها وضع اسمه بقوائم الممنوعين من الدخول لو كانت ترغب في الحيلولة دون الدخول إليها.

واختتم السفير السعودي تصريحه مؤكدا بأنه سيتم التعامل مع القضية بموجب الأنظمة والتعليمات التي تكفل له الاستعانة بهيئة دفاع مع متابعة من السفارة المصرية بالمملكة.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق