نحن والعالم

ماكين ووزير التعليم الاسرائيلي يتفقان علي ضرورة شن هجمات جوية علي سوريا مع تزايد الاحتمالات بضربة موجهه لايران

قال السناتور الجمهوري الامريكي جون مكين يوم الاثنين ان الولايات المتحدة يجب ان تقود جهودا دولية لحماية المراكز السكانية الأساسية في سوريا عن طريق شن هجمات جوية على القوات الحكومية السورية.

وقال مكين في تصريحات معدة لالقائها في وقت لاحق يوم الاثنين في مجلس الشيوخ “ينبغي ان يكون الهدف النهائي للغارات الجوية هو إقامة مناطق آمنة في سوريا ولاسيما في الشمال والدفاع عنها بحيث يمكن في هذه المناطق لقوات المعارضة ان تنظم نفسها وتخطط لأنشطتها السياسية والعسكرية ضد (الرئيس السوري بشار) الاسد.”

صرح وزير التعليم الإسرائيلي جدعون ساعر بأن هناك احتمالية كبيرة لقيام إسرائيل بتوجيه ضربة عسكرية ضد إيران فيما رأي أن على المجتمع الدولي التدخل العسكرى لإنقاذ الشعب السوري كما فعل مع الشعب الليبي.

وقال ساعر في تصريح خاص لراديو إسرائيل الاثنين إن احتمال توجيه ضربة عسكرية إلى إيران وارد .

ودعا الوزير الإسرائيلي إلى تصعيد العقوبات المفروضة على إيران مشيرا إلى أن العقوبات التي فرضت حتى الآن لم تردعها عن السعي إلى الحصول على أسلحة نووية.

على صعيد أخر رأي ساعر أنه يجب على المجتمع الدولي اتخاذ موقف أكثر فعالية من الأزمة السورية كما فعل في العام الماضي من خلال تعامله مع الأزمة الليبية.

وكان وزير البيئة الإسرائيلى المنتمي لحزب الليكود “جلعاد اردان” قد صرح في وقت سابق بأن البرنامج النووي الإيراني سيتوقف لا محالة, مرجحا اقتراب نقطة الحسم في القضية قريبا.

وقال اردان إن برنامج إيران النووي لن يكتمل, وسيتم إيقافه على الأرجح سواء عاجلا أم أجلا, واعتقد أن هذا الأمر اقترب من مرحلة الحسم خلال الفترة المقبلة”.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق