أخبار مصريةأخبار وتقارير

لبيب : نسعي لتأسيس شركات نظافة وطنية جديدة قادرة على إحداث طفرة في منظومة النظافة

أعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية والإدارية أن المنظومة الجديدة للنظافة التي سيجري تطبيقها في مختلف المحافظات تعتمد على عدة محاور أساسية، يأتي في مقدمتها جمع المخلفات من باب المنزل وتقنين أوضاع جامعي القمامة التقليديين.

و اضاف لبيب فى تصريحات له اليوم الخميس “كذلك تأسيس شركات نظافة وطنية جديدة قادرة على إحداث طفرة في منظومة النظافة، والتوسع في مصانع تدوير القمامة بهدف القضاء على هذه المشكلة المزمنة”.

واوضح إن المنظومة الجديدة تعتمد على أساليب غير تقليدية من خلال محطات وسيطة لفرز المخلفات وأخرى لاستقبال المخلفات العضوية، لتنقل بعدها مباشرة إلى مقالب القمامة العمومية بالمحافظات المختلفة لتدويرها والاستفادة منها في توليد الغاز الحيوي (البيوجاز)، بحيث يتم في النهاية الاستفادة من المخلفات والقمامة وتحويلها إلى منتج مفيد كما تفعل دول العالم المتقدم.

وأضاف لبيب أنه سيتم بداية من الأسبوع المقبل تطبيق تجربة جديدة غير تقليدية ومبتكرة لجمع القمامة والمخلفات بصفة تجريبية في 7 أحياء بمحافظتي القاهرة والجيزة، علي أن تعمم بعد ذلك في باقي المحافظات بهدف تحسين مستوى النظافة ورفع كفاءة الجمع من المنازل وما يترتب عليه من مزايا إيجابية تساهم فى القضاء علي بؤر التلوث والتراكمات من الأحياء.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق