أخبار وتقاريرنحن والعالم

كاسترو للتلفزيون الكوبي:امريكا ستفتح الباب لحرب نوويه اذا مااعتدت علي ايران

 قال الزعيم الكوبي السابق، فيدل كاسترو، في ظهور نادر على شاشة التلفزيون، إن الولايات المتحدة الأمريكية تدفع باتجاه حرب نووية ضد كل من إيران وكوريا الشمالية، متهما إياها بإغراق السفينة الحربية الكورية الجنوبية، التي قتل فيها 46 بحاراً، الأمر الذي تسبب في رفع التوتر في شبه الجزيرة الكورية من جديد.

وعبر كاستر، البالغ من العمر 83 عاماً، عن خيبة أمله من الصين وروسيا لعدم تصويتهما بحق النقض لقرار مجلس الأمن الدولي الأخير الذي يفرض مزيداً من العقوبات الاقتصادية بحق إيران.

وقال إن إيران تستعد لمواجهة مسلحة منذ ما يزيد على 30 عاماً، وأنها إذا تعرضت لهجوم أمريكي فإن الولايات المتحدة ستواجه مقاومة مختلفة عن تلك في العراق.

وقال كاسترو في مقابلة مع التلفزيون الكوبي: “إن حرباً في تلك المنطقة يعني عدم القدرة على تجنب حرب نووية.”

واستندت تصريحاته هذه إلى مقالة نشرت الاثنين حول احتمال اندلاع حرب نووية بين إيران والولايات المتحدة بسبب الخلاف حول النشاطات النووية الإيرانية.

وهذه هي المرة الثانية التي يظهر فيها كاسترو خلال أيام قليلة، حيث نشرت عدة صور حديثة لكاسترو السبت في مدونة حكومية على الإنترنت، زعم فيه أن الصور التقطت له الأربعاء الماضي.

وفي الصور ظهر كاسترو وهو يلتقي عددا من المواطنين الكوبيين أثناء زيارة مفاجئة للمركز الوطني للأبحاث العلمية في هافانا، بحسب المدونة الحكومية.

عبر المواطنون الكوبيون عن سعادتهم برؤية كاسترو، إذ قال أحد المواطنين: “إنه ظهور استثنائي ونادر، فنحن نريد أن نشعر به ونسمعه ورؤيته لأننا لم نره منذ فترة طويلة.”

يشار إلى كاسترو كان قد تخلى عن قيادة كوبا لصالح شقيقه الأصغر راؤول، في فبراير/شباط عام 2008 بعد عملية جراحية في الأمعاء في يوليو/تموز عام 2006، وغيابه نتيجة لذلك لفترة لا بأس بها عن الساحة السياسية الكوبية

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق