أخبار المحافظاتحـواء و آدم

قومي المرأة ببورسعيد يشيد بمؤتمر التلاوي ضد الإرهاب

م/ سحر لطفي: لن تصل المرأة ل30% في البرلمان إلا بتمييز إيجابي

المهندسة سحر لطفي مقررة المجلي القومي للمرأة ببورسعيد

بورسعيد: ريــهام حسن

تحدثت المهندسة/سحر لطفي – مقررة فرع المجلس القومي للمرأة ببورسعيد- في مداخلة هاتفية لها ,عصر اليوم الثلاثاء, ببرنامج “ست الكل” علي تليفزيون القنال حول المؤتمر العالمي الذي عقدته السفيرة/ ميرفت التلاوي ضد الإرهاب.

وصرحت م/ سحر أن السفيرة تكلمت عن رفض المرأة المصرية للعنف والإرهاب , وكانت الرسالة باللغة الإنجليزية ليفهمها العالم أجمع , وأضافت أن المرأة المصرية بمختلف فئاتها – حتي الريفية- ترفض الإرهاب وربت الأجيال علي مبادئ الإسلام الوسطي .

ووجهت “لطفي” الشكر لفضيلة الشيخ/ أحمد الطيب شيخ الأزهر لموقفه الواضح لرفض العنف والإرهاب, وطالبت بإضافة فصل في مادة التربية الدينية بداية من السنين الأولي للمرحلة الإبتدائية لتعليم ثقافة الحوار في الإسلام ونبذ العنف.

وذكرت فيما يتعلق بدعوة السفيرة ميرفت التلاوي لوضع كوتة للمرأة بنسبة 30% بالبرلمان والمجالس المحلية, أن جميع التجارب السابقة أثبتت أنه لا يمكن أن تصل المرأة إلي هذه النسبة إلا بتمييز إيجابي وبإقرار ال30% , وذلك كما تم تمييز الفلاحين والعمال من قبل بنسبة 50% في البرلمان.

وقالت “لطفي” عن خطة المجلس في الفترة القادمة أنها ستعمل في المقام الأول علي توعية المرأة المصرية بمختلف فئاتها  بكيفية تصرفها في أوقات الفتن , وكيف تجيب عن أسئلة أبنائها لاسيما المراهقين والشباب عن المرحلة الراهنة التي تختلط فيها الأمور عليهم خاصة ممن يتعاملون مع مواقع التواصل الإجتماعي وعلي رأسها (فيس بوك – تويتر), وذلك لأن الحرب الإلكترونية الحالية تستخدم سلاح الإنترنت لعمل بلبلة وتشويه لفكر العديد من شباب مصر لقتل رموز الوطنية .     

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق