أخبار وتقاريركاريـكاتيــر أوراق عربية

في عامه المائه معمر هندي ينهي سباق طوله 26ميلا ليسجل في موسوعة جينس

نهى الهندي فاجوا سينغ، سباق ماراثون “سكوتيابانك تورونتو ووترفرونت” الأحد، بعد ثماني ساعات من ركض مسافة السباق البالغة 26.2 ميلاً، ليصبح أكبر رجل سناً ينهي سباق الماراثون.

ويبلغ سينغ، الذي يلقب بـ”الإعصار المعمم” من العمر 100 عام، حيث ولد في العام 1911.

ولم يبدأ سينغ بالمشاركة في سباقات الماراثون إلا بعد أن بلغ من العمر 89 عاماً، وذلك بعد أن غادر إلى إنجلترا في أعقاب وفاة زوجته وابنه.

وبإنهائه سباق الماراثون الأخير، يكون سينغ قد أكمل المشاركة في 8 سباقات للماراثون.

وقال مدربه ومترجمه هارماندر سينغ، في مقابلة مع CBC: “إنه يقول إن أحداً لم يجبره على القيام بذلك، فتلك هي رغبته للقيام بذلك.. وأراد القيام بسباق عندما يصبح في المائة من عمره، وهو ما فعله اليوم.”

وفي السباق، تخلف سينغ عن الفائز في السباق للمرة الرابعة على التوالي، الكيني كينيث مونغارا، بنحو ست ساعات.

ويبلغ مينغارا من العمر 38 عاماً، أي بفارق يزيد على 62 عاماً.

ويحمل سينغ حالياً الرقم القياسي في جماعة تزيد عمرها على التسعين عاماً ممن أكملوا سباق الماراثون، فهو أكمل السباق نفسه في العام 2003 عندما كان في الثانية والتسعين من عمره.

غير أن لقب الأكبر سناً ما زال قيد نقاش وجدل، إذ يفيد اتحاد إحصائيات سباقات الطرق، بأن سينغ هو الأكبر سناً الذي يكمل سباق الماراثون عندما كان في الثالثة والتسعين من عمره.

غير أن مؤسسة غينيس للأرقام القياسية تشير إلى شخص آخر هو ديمتريون يوردانيديس، الذي أكمل السباق عندما كان في الثامنة والتسعين من عمره خلال مشاركته في ماراثون أثينا عام 1976.

يشار إلى سينغ يمشي 10 أميال كل يوم، وهو أحد الأمور التي ساهمت في عمره الطويل، إلى جانب أنه لا يتناول الكحول ولا يدخن، كما أنه نباتي.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق