أخبار وتقاريرفلسطينوطننا العربي

شرطة الاحتلال تعتقل 16 فلسطينيا في الحرم القدسي حاولوا التصدي ليهود يصلون في الأقصي

اعتقلت شرطة  الاحتلال الإسرائيلية 16 فلسطينيا في الحرم القدسي يوم الأحد وهي تفرق احتجاجات تحاول التصدي لمحاولة يهود الصلاه فيه.

وقال متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية إن ضباط الشرطة استخدموا قنابل الصوت لتفريق العشرات من المحتجين الذين رشقوا الشرطة بالحجارة والألعاب النارية في الموقع الذي يقدسه المسلمون واليهود.

وأضاف المتحدث أن ضابطين أصيبا إصابات طفيفة وعولجا في الموقع خلال الاشتباك الذي لم يستمر طويلا. وقال رجل دين مسلم إن خمسة فلسطينيين أصيبوا إصابات طفيفة أيضا.

وقال ميكي روزنفيلد المتحدث باسم الشرطة إن السوق القريبة من المسجد الأقصى ظلت مفتوحة للزوار خلال الاشتباك الذي اقتصر على منطقة صغيرة. وأشار إلى أن الشرطة لم تدخل المسجد.

ويتصاعد التوتر في الموقع خلال العطلات اليهودية حيث يحتفل اليهود بعيد الفصح بينما يعارض الفلسطينيون محاولات اليهود الصلاة في الحرم القدسي.

وتابع روزنفيلد أن ثمانية محتجين فلسطينيين اعتقلوا عقب اضطرابات في الموقع ذاته يوم السبت.

ومنعت إسرائيل إقامة الصلوات اليهودية في الحرم القدسي المطل على الحائط الغربي الذي يقدسه اليهود منذ احتلال القدس الشرقية عام 1967.

وعادة ما ترافق الشرطة الزوار الأجانب والإسرائيليين إلى المجمع وتتدخل إذا حاولوا إقامة الصلاة هناك.

وتعتبر إسرائيل القدس بشقيها الشرقي والغربي عاصمة لها وهو أمر لم يلق اعترافا دوليا. بينما يريد الفلسطينيون القدس الشرقية عاصمة لدولتهم.

 

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق