أخبار وتقاريرالرياضة

سباق القمة ومارثون الهبوط والبقاء بالدوري الممتاز يشتعل

كتب محمد بخيت

اقترب فريق الأهلي من حسم لقب الدوري الممتاز، ولم يعد يحتاج سوى نقطة واحدة من جولتين، وشهدت الجولة الـ 28 العديد من المفاجآت سواء في صراع المقدمة بين الأهلي والزمالك، أو في الهروب من خطر الهبوط للدرجة الثانية، حيث تأكد هبوط كل من الاتحاد والمقاولون العرب.

وكاد فريق سموحة أن يحقق  كبرى مفاجآت الجولة بالفوز على مضيفه فريق الأهلي، إلا أن مدافع “القلعة الحمراء،” أحمد السيد، أنقذ فريقه من الخسارة في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

وتقدم سموحة بهدفين عن طريق مهاجمه، غودون أوترام، في الدقيقتين 59 و75، وأحرز أسامة حسني هدف الأهلي الأول في الدقيقة 79، وفي الدقيقة الأخيرة أحرز أحمد السيد، هدف التعادل للأهلي ليرفع رصيد فريقه إلى 57 نقطة.

وبذلك بات الأهلي بحاجة لنقطة واحدة من الجولتين القادمتين للفوز بدرع الدوري، فيما وصل رصيد سموحة إلى 25 نقطة، وهو يحتاج لمعجزه للبقاء في الدوري، حيث ينبغي عليه الفوز في المباراتين القادمتين، بشرط خسارة فريق الجونة في الجولتين المتبقيتين.


وفي الإسكندرية، رفض فريق الزمالك هدية فريق سموحة، وتعادل مع مضيفه فريق الاتحاد بهدف لهدف، ليرفع رصيده إلى 52 نقطة، ووصل رصيد الاتحاد إلى 24 نقطة، وتأكد هبوطه  للدرجة الثانية.

وأحرز ياسر المحمدي هدف التقدم للزمالك في الدقيقة 41، وتعادل الظهير الأيسر لفريق الاتحاد، محمود شاكر، لفريقه في الدقيقة 57، وأهدر أحمد جعفر ضربة جزاء لفريق الزمالك في الدقيقة 68، وتعرض شيكابالا للطرد في الدقيقة 58 ، لاعتراضه على حكم اللقاء.

ونجح فريق وادي دجلة في البقاء بالدوري الممتاز، بعد فوزه المؤثر على ضيفه فريق الإسماعيلي بهدفين لهدف، ورفع رصيده إلى 32 نقطة، فيما تجمد رصيد الدراويش عند 46 نقطة.

وفاز فريق حرس الحدود على ضيفه فريق بتروغيت بثلاثة أهداف مقابل هدف، ورفع رصيده إلى 36 نقطة، فيما تجمد رصيد بتروغيت عند 34 نقطة.

وسلبا تعادل طلائع الجيش مع مصر للمقاصة، والإنتاج الحربي مع إنبي، والجونة مع اتحاد الشرطة، والمصري مع المقاولون العرب، ليهبط فريق المقاولون العرب للدرجة الثانية بعد أن تجمد رصيده عند 24 نقطة.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق