نحن والعالم

دون تسجيل ضحايا زلزال مدمر يضرب شرق نيوزيلندا

أعلنت حكومة نيوزيلندا حالة الطوارئ، في أعقاب زلزال مدمر بلغت قوته سبع درجات على مقياس ريختر، قرب مدينة “كريستشيرش”، الواقعة على الساحل الشرقي، دفع آلاف السكان إلى الهرب إلى الشوارع، وتسبب في انهيار العديد من المباني، وقطع خطوط المياه عن المدينة.

وفيما لم يتم تسجيل سقوط ضحايا نتيجة الزلزال، الذي وقع الساعة 04:35 فجر السبت، فقد أعلن مجلس مدينة كريستشيرش حالة الطوارئ استجابة لما وصفتها بـ”أضرار شديدة”، مما يسمح للسلطات القيام بعمليات إجلاء سكان المنطقة المنكوبة، وإغلاق المناطق التي يُعتقد أنها أصبحت “غير الآمنة” في أعقاب الزلزال.

كما أعلن المسؤولون في مقاطعة “سلوين”، وهي منطقة ريفية قرب مركز الزلزال، حالة طوارئ محلية، دون أن يتضح حجم الدمار الذي خلفه الزلزال في تلك المنطقة، الواقعة في الجزيرة الجنوبية من نيوزيلندا.

وقالت مصادر طبية إن نحو مائة شخص أُصيبوا بجروح طفيفة نتيجة تعرضهم للاصطدام، أو بسبب سقوط مواد صلبة عليهم، بينما ما زال شخصان يتلقيان العلاج بعد تعرضهم لإصابات بين متوسطة وخطيرة.

وأظهرت صور التقطها رايت عدداً من المنازل وقد تعرضت للانهيار بشكل كامل، كما كسا الركام والحجارة العديد من الشوارع، كما بدا أحد المباني وكأنه قد سقط على واجهته الأمامية.

ورغم أن التقارير الأولية ذكرت أن الزلزال بلغت قوته 7.4 درجة، فقد أكد المركز الأمريكي للرصد الجيولوجي أن قوة الزلزال سبع درجات فقط، مشيراً إلى أن مركزه يقع على بعد حوالي 35 ميلاً (حوالي 50 كيلومتراً) من مدينة كريستشيرش، كبرى مدن الجزيرة الجنوبية لنيوزيلندا، والتي يبلغ عدد سكانها نحو 386 ألف نسمة

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق