أخبار مصرية

حمدين يدعو الاخوان لسحب مرشحيهم و6 ابريل تطالب حمدين وابو الفتوح وخالد علي بالتوحد

وجهت حركة شباب 6 أبريل نداء إلي مرشحي الرئاسة من الحركة الوطنية الثلاثة عبد المنعم أبو الفتوح وخالد علي وحمدين صباحي من أجل إنشاء إتحاد إنتخابي رئاسي في مواجهه ما وصفتهم بقطاع الطرق والذين يحمون إسرائيل ويصدرن الغاز لها.

وقال أحمد ماهر المنسق العام لحركة شباب 6 أبريل إن الحركة تعمل حاليا للتنسيق بين مرشحين الرئاسة الثلاثة من أجل إقناعهم بتشكيل إئتلاف لخوض الإنتخابات الرئاسية علي برنامج واحد، مؤكدا إن هذه الإنتخابات ليست الأخيرة.

وأضاف ماهر أن الهدف الحالي هو بناء وطن يحمل شعار الكرامة والعزه، يحيا فيه المواطنون جميعا في غزه وكذلك الإطاحة ببقايا ورموز وعملاء الرئيس السابق حسنى مبارك وإسرائيل؛ والذين عملوا طوال خدمتهم في عهد مبارك علي تأمين حدود وأمن إسرائيل وإحتياجاتها من الغاز المصري، مؤكدا أن برامج المرشحين يوجد بينها قواسم عده مشتركة قادره علي بناء هذا الوطن.

وأكدت الحركة إنها سوف تبذل وستبزل كل جهدها من أجل إقناع مرشحين الرئاسة الثلاثة وحملاتهم الإنتخابيه في حوض الإنتخابات صف واحد في مواجهه قطاع الطرق وفلول مبارك.

حمدين صباحي يدعو الاخوان لسحب مرشحيهم حفاظا علي الثوره- اوراق عربية

 كما اقترح حمدين صباحى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية فى بيان له فجر الثلاثاء مبادرة تدعو الاخوان وحزب الحرية والعدالة المنبثق عنها الى سحب مرشحيها من انتخابات الرئاسة ودعم أحد مرشحى الثورة واجراء مناظرة علنية بين مرشحى الثورة لمنح الرأى العام ورموزالحركة الوطنية وقوى الثورة فرصة لحسم الاختيار بين المرشحين فى حالة القدرة على التوافق على مرشح رئاسى واحد لمعسكر الثورة وفريق رئاسى يدعمه .

كما أعلن صباحيتأييده لنتائج وقرارات اجتماع مرشحى الرئاسة وعدد من القيادات الوطنية بمقر حزب الوسط والذى كان يفترض أن يشارك بحضوره لكن ارتباطات سابقة اضطرته للاعتذار فى لحظات أخيرة.

من جانبه، رحب عبد المنعم ابوالفتوح بمبادرة حزب الوسط الداعية الى توحيد مرشحي الرئاسة وقال في تدوينة على الموقع الاجتماعي تويتر الثلاثاء ” أوافق على ما جاء في مبادرة حزب الوسط اليوم على الجميع أن يتحد حتى نكمل مسار الثورة”.

وبدوره، أكد المستشار هشام البسطويسي المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية فجر الثلاثاء ترحيبه بدعوة حزب الوسط لتوحيد مرشحي الرئاسة المنتمين للثورة في مقابل مرشحي القوى المضادة للثورة، والرد على ترشح عمر سليمان مؤكدا ضرورة توافق جميع القوى السياسية والوقوف خلف مرشح واحد يمثل الثورة واستعادة روح الميدان خلال الثمانية عشر يوما الاولى للثورة وأن يجعل جميع المرشحين مصلحة مصر هي غايتهم وتجنيب المصلحة الشخصية لجميع المرشحين

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق