أخبار مصرية

حبس مهدى عاكف 4 ايام وكفاله 5 الاف جنيه للكتاتنى بتهمه اهانه القضاء

 

قرر المستشار ثروت حماد، قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل، حبس محمد مهدي عاكف المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين، أربعة أيام على ذمة التحقيقات بتهمة إهانة القضاء.

ومن جانبه , كان عاكف اتهم بتوجيه إهانة للسلطة القضائية ورجالها عبر حديث أدلى به لجريدة “الجريدة” الكويتية، حيث نفى عاكف في بداية التحقيق أن يكون قد أدلى بذلك الحديث من الأساس، ثم عاد وكرر أنه كان قد أدلى به لمجموعة من الشباب الحاصلين على بكالوريوس من كلية الإعلام.

 

حبس مهدي عاكف 4 أيام على خلفية اتهام بإهانة القضاء.. وإخلاء سبيل الكتاتني بكفالة 5 آلاف جنيه

 

وقرر قاضي التحقيق أيضا إخلاء سبيل سعد الكتاتني، رئيس حزب الحرية والعدالة، بكفالة قدرها خمسة آلاف جنيه على ذمة التحقيقات في ذات القضية.

كان المستشار عبد المجيد محمود النائب العام أمر في 5 يوليو الماضي بإخلاء سبيل القيادي الإخواني محمد سعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة ومحمد رشاد بيومي نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، بضمان محل إقامتهما على ذمة التحقيقات في قضية اتهامهما بالتحريض على قتل المتظاهرين.

وكان معاذ سعد الكتاتني، نجل سعد الكتاتني، قال في اليوم التالي إنه “لم يتم الإفراج عن والده -المحبوس احتياطيا في سجن طرة- حتى الآن بالرغم من إعلان الجهات المسؤولة الإفراج عنه منذ أكثر من 24 ساعة”.

 

كتبت: سمر جلال

 

 

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق