أخبار المحافظاتأخبار وتقارير

تظاهرة غداً لأهالي متهمي بورسعيد للمطالبة بإخلاء سبيل أبنائهم ونقل محاكمتهم

بورسعيد: ريــهام حسن

بعد قبول الطعن المقدم من النيابة العامة والمتهمين، وإلغاء الأحكام الصادرة بحق 62 متهمًا في قضية أحداث إستاد بورسعيد  قرر أهالي المتهمين  تنظيم وقفة إحتجاجية ,غداً الثلاثاء, مطالبين بنقل محاكمة أبنائهم إلي بورسعيد أو الإسماعيلية – دائرة إختصاصهم-  فضلاً عن خروجهم علي ذمة القضية بعد قضائهم قرابة العامين في محبسهم.

وذكرت والدة المتهم “عمر نصرالدين” أنهم يطالبون بلقاء اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد واللواء محمد الشرقاوي مدير الأمن والحاكم العسكري لتحقيق مطالبهم وحماية أبنائهم من تهديدات أولتراس أهلاوي وأهالي القتلي التي تملئ وسائل الإعلام.

وأكدت أن الوقفة ستكون حاشدة وأن ما حدث من قبل محكمة النقض دليل علي عدالة قضائنا وأن البراءة آتية لأبنائنا المحبوسين ظلماً ، وكما خرج مبارك من محبسه لابد أن يخرجوا مثله , وحتي لا نقضي علي مستقبل الطلبة منهم .

وجدير بالذكر أن محكمة جنايات بورسعيد كانت قد  أصدرت عقوبات بحق المتهمين، ما بين الإعدام شنقًا والمؤبد والسجن من 15 إلى 5 سنوات، لاتهامهم بقتل 74 من مشجعي النادي الأهلي، أثناء مباراة لكرة القدم بين فريق المصري و الاهلي في اول فبراير 2012 علي استاد بورسعيد في مذبحة لم تشهدها الملاعب المصرية من قبل .

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق