أخبار وتقاريروطننا العربي

بحلول 2022 الكويت تبني 4مفاعلات نووية سلمية

أكد أحمد بشارة الأمين العام للجنة الاستخدامات السلمية للطاقة النووية في الكويت  إن بلاده تنوي بناء 4 مفاعلات للطاقة النووية السلمية بحلول عام 2022، كل منها بطاقة ألف ميغاواط/ ساعة

وأضاف بشارة بان لجنة الطاقة النووية تقوم بدراسة الخيارات المطروحة. كما وستصدر “خريطة طريق” لتطوير الطاقة الذرية في يناير/كانون الثاني المقبل، تشمل جدولاً زمنياً لطرح العقود والمواقع المحتملة للمنشآت النووية.

وأشار المسؤول الكويتي إلى أن بلاده تجري مباحثات مع جهات دولية حول كيفية ملاءمة الطاقة النووية لمصادر الطاقة في الكويت للسنوات العشرين المقبلة.

وكان المسؤول الكويتي قد قام بزيارة لطوكيو هذا الأسبوع لتوقيع مذكرة تعاون لتطوير الطاقة الذرية مع اليابان، التي تشجع تصدير الطاقة النووية كجزء من استراتيجية الحكومة لتحقيق النمو الاقتصادي. وتشمل الاتفاقية التعاون في التخطيط للطاقة النووية وتطويرها وتدريب الخبراء التقنيين.

وقال بشارة إن لدى الكويت اتفاقيات مشابهة مع روسيا والولايات المتحدة وفرنسا. وكانت الكويت قد وقعت مع فرنسا في أبريل الماضي معاهدة للتعاون النووي، قد تسمح لشركة “أريفا”، التي تعد أكبر صانع للمفاعلات النووية في العالم، بتصدير التكنولوجيا النووية إليها.

المصدر: وكالات

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق