أخبار مصرية

النيابة تستمع لاقوال فاروق حسني في فضيحة سرقه زهرة الخشخاش

استمعت نيابة شمال الجيزة الكلية مساء الأحد لأقوال وزير الثقافة المصري فاروق حسنى حول سرقة لوحة “زهرة الخشخاش” للفنان العالمى فان جوخ من متحف محمود خليل بالجيزة مؤخرا.

وأكد حسني فى تصريحات للصحفيين عقب إدلائه بأقواله في القضية أمام نيابة شمال الجيزة الكلية أنه حرص على الإدلاء بأقواله حرصا منه على إجلاء الحقيقة ومن أجل الصالح العام.

وأضاف أنه جاء إلى النيابة العامة للإدلاء بأقواله أمامها تفصيليا وكل ما لديه من معلومات بشأن سرقة لوحة زهرة الخشخاش مؤخرا من متحف محمود خليل بكل صدق وأمانة وللرد على ما أثاره محسن عبد القادر شعلان وكيل أول وزارة الثقافة رئيس قطاع الفنون التشكيلية خلال تصريحاته فى بعض الصحف.

وذكر التليفزيون المصري أن النيابة العامة كانت باشرت التحقيق فى قضية سرقة لوحة “زهرة الخشخاش” من متحف محمود خليل إثر الكشف عن حادث سرقة اللوحة مباشرة حيث استمعت إلى أقوال 16 شخصا من المسئولين بقطاع الفنون التشكيلية والمتحف.

وقررت النيابة فى أعقاب ذلك حبس رئيس قطاع الفنون التشكيلية محسن شعلان وأربعة آخرين لمدة أربعة ثم جددت النيابة حبسهم لمدة 15 يوما بعد أن نسبت لهم تهم الإهمال والقصور والإخلال بواجبات وظيفتهم، ومما ألحق ضررا كبيرا وتسبب فى سرقة اللوحة البالغ قيمتها 55 مليون دولار

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق