أخبار مصرية

النائب ممدوح حمزة :معي ورقه من الكتاتني اكد لي فيها انه سيقوم برفع الجسلة للصلاة في اليوم السابق وانا لا اسعي للشو الاعلامي

قام النائب السلفى عن “حزب النور” ممدوح اسماعيل بالآذان داخل قاعة المجلس لصلاة العصر خلال أعمال جلسة -الثلاثاء.

وقد طالب رئيس المجلس الدكتور سعد الكتاتنى من العضو الجلوس , و قال له: ” من يريد أن يؤذن فليذهب إلى المسجد وهو على بعد خطوات من قاعة المجلس “، مطالبا النائب بألا “يزايد على الاسلام ” قائلا:” ليست أكثر منا إسلاما “.

وأضاف الكتاتنى أن الموجودين من الأعضاء داخل القاعة هم مسلمون، ولست بأفضل منهم، موضحا أن الجميع يعرف واجبات دينه جيدا.

من جانبه، عقب النائب الشيخ عسكر رئيس لجنة الشئون الدينية بالمجلس بأنه يجوز الجمع بين صلاتي الظهر والعصر قصرا، مؤكدا أن هناك حديثا عن الرسول صلى الله عليه وسلم يؤكد على ذلك، لعدم الوقوع فى الحرج.

وأوضح الشيخ عسكر .. أنه لوشاء النائب أن يؤذن للصلاة، فليخرج من القاعة وليذهب إلى المسجد وليصلى، مؤكدا أنه نفسه صلى الظهر والعصر جمعا قبل دخول القاعة.

من جانبه، قال النائب ممدوح اسماعيل أنه تحدثت من أول جلسة في البرلمان مع الأستاذ الكتاتني عن ضرورة رفع الأذان في المجلس أو أن يضع إشارة بذلك.

وأضاف ممدوح اسماعيل على صفحة “الجبهة السلفية”، “بالأمس ذكرته بصلاة المغرب فبعث إلي بورقة معي حتي الآن، وقال لي إنه سيرفع الجلسة ولم يرفعها إلا بعد 45 دقيقية، واليوم فوجئت بصلاة العصر بعد أن رفعت الصلاة بكثير، فقررت أن أضع حد لذلك وقمت برفع الأذان للإشارة علي ان هناك صلاة.

وأشار النائب عن حزب الأصالة إلى أنه فوجئ بكلام الشيخ سيد عسكر مفتي الأخوان داخل المجلس يتكلم بأن يجوز جمع الصلاة أثناء العمل، ولكنه أبدى استعجابه من ذلك، حيث أن الله تعالي قال ( إِنَّ الصَّلَاةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَوْقُوتًا)

وتابع “لو ترك الأستاذ الكتاتني التعقيب لكنت وضحت هذا ولكن هو أتهمني زوراً بأني أقوم بعمل شو وهذا ما لا أقبله وللعلم هذه الجلسة الثلاثة التي أمنع فيها من الكلمة”.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق