أخبار المحافظاتأخبار مصريةأخبار وتقارير

اللجنة العليا: لا نية لمد فتح باب الترشح للانتخابات عن الفترة المقررة

أكد المستشار عمر مروان، المتحدث الرسمى باسم اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية، أنه لا نية لمد فتح باب الترشح لانتخابات مجلس النواب عن الفترة المقررة، وفقا للجدول الزمنى والمواعيد المعلنة، ليتم غلق الباب يوم السبت المقبل الموافق 12 من شهر سبتمبر الجارى، فى الساعة الثانية ظهرا، لافتاً الى أنه لا يوجد أى اتجاه لتعديل الجدول الزمنى مرة أخرى.

وقال مروان خلال لقائه مع الصحفيين صباح اليوم الخميس، إن لجان تلقى طلبات الترشح بالمحاكم الابتدائية ستواصل عملها غدا الجمعة، من التاسعة صباحا وحتى الحادية عشر والنصف، وسيتم وقف تلقى الطلبات لمدة ساعة ونصف، ويتم استئنافها فى الساعة الواحدة عقب صلاة الجمعة وحتى الخامسة مساء.

وأضاف أن سيتم إعلان كشوف المترشحين للفردى والقوائم، المقبولون والمستبعدون، وتقديم الطعون فى الفترة من 16 حتى 18 سبتمبر الجارى.

وفي سياق متصل قال المتحدث الرسمى باسم اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية إن اللجنة لا شأن لها بتخصيص رسوم الكشف الطبى أو تخفيضها، وأن ذلك من اختصاص وزارة الصحة، وأن اللجنة مهمتها فى المقام الأول احترام القانون وتنفيذه.

ولفت مروان إلى أن المصريين بالخارج يحق لهم إجراء الكشف الطبى فى مستشفى معتمدة لدى السفارة المصرية فى الدولة المقيم بها، كما أنه يحق له إجراء الكشف الطبى داخل مصر شريطة أن يقدم طالب الترشح أوراقه بنفسه فى مصر أو من خلال وكيل عنه.

نقلا عن :أخبار مصر

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق