أخبار مصريةأخبار وتقارير

القومي للسكان يطلق حملات إلكترونية لرفع الوعي بقضايا تمكين الأسرة ومناهضة ختان الاناث

 

كتبت – جهندا عبدالحليم

نظمت مؤسسة مدي للإعلام بالتعاون مع المجلس القومي للسكان دورة تدريبية تحت عنوان مهارات التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي لرفع الوعي بقضايا تمكين الاسرة ” , وذلك علي مدار يومين بمقر المؤسسة بمدينة 6 اكتوبر , وبمشاركة دكتورة فيفيان فؤاد التنمية اﻻجتماعية بالمجلس القومي للسكان  .
جائت هذه الدورة التدريبية ضمن البرنامج القومي لتمكين الاسرة ومناهضة ختان الاناث الذي يقوم بتنفيذه المجلس القومي للسكان علي مستوي المحافظات , ومشروع الاعلام الجديد لمؤسسة مدي .
تولي التدريب حسام عبدالحميد خبير مواقع التواصل الاجتماعي واستشاري التسويق الالكتروني , و وسام فؤاد , لتعريف المتدربين بكيفية الترويج لقضايا تمكين الاسرة ” الزواج المبكر للفتيات و ختان الاناث و العنف ضد المرأة و الطفل وغيرها  , شارك فيها 16 متدرب تم اختيارهم  من محافظات مصر المختلفة ممثلين عن جمعيات نشطة في مجال التنمية .


و قالت كوثر الخولي – مسئول بمؤسسة مدي للاعلام – ان التدريب الذي اجرته مؤسسة مدى لرفع قدرات الجمعيات اﻻهلية للتعامل مع مواقع التواصل اﻻجتماعي هدفه رفع الوعي بقضايا تمكين الاسرة , و هو في اطار تعاون مشترك بين المجلس القومي للسكان ومؤسسة مدى , و اﻻستراتيجية اﻻعﻻمية لتمكين اﻻسرة , والتي تم اطﻻقها في مارس الماضي بالتعاون مع منظمة اليونيسف.

و أضافت الخولي جدير بالذكر ان هذا التدريب هو اﻻول ضمن سلسلة من الورش التي ستجرى على أكثر من 80 متدرب من محافظات مصر المختلفة المهتمة بقضايا تمكين الاسرة .

وتابعت انه تم اختيار عدد من الخبراء والمتخصصين المرموقين في مجال الاعﻻم الجديد والتسويق الالكترونى شاركوا خصيصاً بعد ان اجروا دراسة معمقة حول اتجاهات الراي العام على مواقغ التواصل اﻻجتماعي .

وصرحت انه بعد التدريب سيتم اطﻻق عدد من الحمﻻت الكترونية بالإشتراك مع الفئات التي تم تدريبها لنشر الوعي بقضايا اﻻسرة المصرية .

و قالت ان هدف هذه الحملات الالكترونية هو استعادة الحديث عن القضايا اﻻجتماعية في اﻻعﻻم بعد ان سيطرت القضايا السياسية على المشهد اﻻعﻻمي برمته وتوارى الحديث عن القضايا المجتمعية مما أثر على الجهود  , التي بذلت في هذا اﻻتجاه وتم مﻻحظة انه حصل تراجعاً في المكتسبات التي تحققت قبل الثورة.

وأوضحت رشا دويدار مدير مشروع الاعلام الجديد بالمؤسسة ان المشروع يستهدف تناول قضايا المراة المصرية والاسرة من خلال الحديث عن المشكلة وتقديم حلول لها.

و صرحت انه تم عمل دراسة ورصد لقضايا المرأة والاسرة في الاعلام الجديد , و بعد هذا الرصد تم التخطيط لعمل نشاطين للمشروع احداهما كان هذا التدريب لافراد مؤسسات المجتمع المدني علي استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لرفع الوعي بقضايا المراة والاسرة وتقديم حلول لها.

و اضافت ان النشاط التاني هو عمل حملات اعلامية تستهدف رفع الوعي بقضايا تمكين الاسرة من خلال النص والصورة والفيديو الكوميديا الساخرة , وكل التقنيات و الاحصائيات والمعلومات المحتلفة لتوصيل افكار معينة ورسائل معينة .

شارك في التدريب من محافظة بورسعيد ممثلين عن جمعيات بورفؤاد لرعاية الاسرة والطفولة و جمعية الامير تاضروس .

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق