الرياضة

العربي القطري يعلن عن اقتراب التوقيع مع المعلم خلفا لوشانتر

 أعلن النادي “العربي” القطري أنه أوشك على الانتهاء من التعاقد مع المدير الفني السابق لمنتخب مصر، حسن شحاتة، المعروف بلقب “المعلم”، لقيادة الفريق العرباوي حتى نهاية الموسم الحالي، خلفاً للمدرب الفرنسي بيير لوشانتر، الذي تم استبعاده عن إدارة الفريق قبل أسبوع.

وقال النادي القطري،  نقلاً عن أمين السر العام، أحمد العمادي، أن شحاتة سوف يصل إلى الدوحة الثلاثاء المقبل، وبرفقته الجهاز المعاون له، حتى يباشر عمله بعد التعاقد رسمياً معه لقيادة الفريق العرباوي، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق على كافة الأمور المرتبطة بالعقد بين الجانبين.

ووصف البيان المدير الفني السابق لمنتخب “الفراعنة”، بأنه واحد من أفضل المدربين المصريين والعرب في السنوات الأخيرة، وحقق انجازات عديدة، أبرزها حصوله على لقب بطولة كاس أفريقيا ثلاث مرات متتالية مع منتخب مصر أعوام 2006 و2008 و2010.

كما عمل شحاتة، بعد قرار الاتحاد المصري لكرة القدم بالاستغناء عن خدماته، إثر فشل منتخب الفراعنة في التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية، مدرباً لنادي الزمالك، إلا أن مهمته لم تستمر طويلاً بسبب تفاقم الخلافات بين جهازه الفني ومجلس إدارة الفريق الأبيض.

وكان مجلس إدارة الفريق القطري، برئاسة هتمي بن علي الهتمي، قد قرر إقالة المدرب لوشانتر، أواخر سبتمبر/ أيلول الماضي، بسبب سوء نتائج الفريق، وعدم تحقيقه النتائج المنتظرة، قبل أن يتم يستقر المجلس على اختيار “المعلم” لقيادة الفريق خلال المرحلة المقبلة.

ويحتل فريق العربي المركز الثامن في ترتيب أندية دوري نجوم قطر، وفي رصيده نقطتان فقط من ثلاث مباريات، حيث بدأ الموسم بخسارة أمام فريق السد بهدفين لهدف، منتصف الشهر الماضي، قبل أن يتعادل مع الخور بهدف لمثله، في الأسبوع الثاني، ثم تعادل بالنتيجة ذاتها مع “الغرافة” بالنتيجة ذاتها، في الجولة الثالثة.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق