أخبار المحافظاتأخبار ســـيناءأخبار مصريةأخبار وتقارير

التضامن الإجتماعي :4 ملايين و360 ألف جنيه تعويضات عن المباني التي أضيرت جراء الأحداث شمال سيناء

أكد منير أبو الخير مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي في شمال سيناء أنه تم صرف مبلغ 4 ملايين و360 ألف جنيه كتعويضات عن المباني التي أضيرت جراء الأحداث التي تشهدها المحافظة.

وقال مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي – في تصريح اليوم الخميس – إنه تم صرف التعويضات لـ 436 حالة تضررت للمبان الخاصة بها بواقع 10 آلاف جنيه لكل حالة من الحالات التي تم فحص الطلبات التي تقدمت بها وعددها 843 حالة , مؤكدا اهتمام الوزارة والمحافظة بجميع الفئات وخاصة المنقولين من رفح والشيخ زويد وذوى الاحتياجات الخاصة .

وأضاف أنه تم منح 7660 حالة من أهالي مركزي الشيخ زويد ورفح معاشا شهريا بقيمة 700 جنيه شهريا للأسرة التي تضم فردين , و 800 جنيه للأسرة التي تضم أكثر من 3 أفراد , بالإضافة إلى زيادة المعاش الضماني من مبلغ 323 جنيها شهريا ليصل إلى مبلغ 700 جنيه للأسرة التي تضم فردين , و800 جنيه للأسرة التي تضم أكثر من فردين .

وأوضح أن المديرية تقوم بصرف مبلغ 10 آلاف جنيه للشهيد و5000 جنيه للمصاب في حالات النكبات الفردية والجماعية , مشيرا إلى قيد ذوى الاحتياجات الخاصة في برنامج تكافل وكرامة , ويتم صرف المساعدات الشهرية لهم عن طريق الكارت الممغنط ” الفيزا كارد ” .

المصدر : أخبار مصر

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق