أخبار المحافظاتأخبار مصرية

مسئولان بالإتحاد الأوروبي يتابعان خطة إزالة الألغام بالساحل الشمالي

قام كريستيان دانيلسون مدير الإدارة العامة لمفاوضات سياسة الجوار والتوسع بالاتحاد الأوروبي، وريتشارد ديكتوس الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة بمصر بزيارة  أنشطة مشروع “دعم تنمية الساحل الشمالي الغربي وخطة إزالة الألغام”، معربين عن دعمهم لعملية إزالة الألغام وتنمية الساحل الشمالي الغربي بمصر.

ويعد المشروع شراكة بين الاتحاد الأوروبي ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ويتم تنفيذه عن طريق الأمانة التنفيذية لإزالة الألغام وتنمية الساحل الشمالي الغربي.. ومن خلال منحة قدرها 4.7 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي،ويساعد في إزالة الألغام وإعادة دمج ضحايا الألغام في مجتمعاتهم وتحسين سبل المعيشة وخلق الوعي بمخاطر الألغام بالمجتمع.

وقال كريستيان دانيلسون إن “الصراع في العلمين لعب دورا حيويا في الحرب العالمية الثانية..ولكن بقي قدرا كبيرا من الذخائر غير المتفجرة والألغام بالمنطقة، وإلى اليوم، لاتزال الألغام تشكل خطرا رئيسيا على المجتمعات المحلية بتلك المنطقة وعقبة في طريق تنمية الساحل الشمالي الغربي”.

أضاف أن الاتحاد الأوروبي قدم الدعم لتطهير الأراضي،ورفع وعي السكان خاصة الأطفال بمخاطر الألغام، ومساعدة ضحايا الألغام،مما يعد علامة على التزام الاتحاد الواضح بدعم التنمية المستدامة في مصر.

المصدر : أخبار مصر

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق