منتدي أوراق عربية

وليد العريان يكتب “” ألقاب وحكايات “”

 

منذ أن أندلعت المحروسة من العين ثورة 25 يناير وعلى مدار ثلاث سنوات متواصلة ونحن نعيش هوايس وقنبلة انفجرت وهى ألقاب وكيــانات منها الذى اصبح يعمل لصالح المنضمين له وآخرين تم تــأسيسها من أجل السبوبة و انهاء البزنس الخاص بأصحاب تلك الكيــانات والكارثة الكبـــرى أن القائمين على تلك الكيـــانات غير مؤهلين بالمرة لهذا العمل . لا على المســتوى العلمى ولا المهنى حتى نقول ان المهنية تعوض جزء من العلم بحكم الخبرة ولكن لم يتوفر اى شىء من المذكور ويــأتى فى مقدمة هذة الكيــانات تجربة قمت بعمل أســتقصاء وجدت بها أن السيد المحترم القائم بــأعمال النقيب عضو عامل بنقابة الصحفيين وقام بـأنشاء هذا الكيــان ليس من أجل انة مؤمن بدور النقابات المستقلة ولكن من اجل السبوبة المستقلة والدليل ان لم أجد اى دور لتلك النقابة على أرض الواقع فى اى محافظة من محافظات مصر بشكل نهائى كل ما فى الأمر انة قام بحضور بعض الشخصيات التى تحلم بلقب نقيب وقام باعطاء هؤلاء الأشــخاص اللقب والحقيقة انهم لا مؤهلين على المستوى العلمى ولا الثقافى ولا فى المجتمع بل حصل منهم على مبالغ لا اريد ذكرها لانها سوف تكون صدمة للعديد من الأشــخاص .

انا ليس ضد انشاء نقابة مستقلة ولكن يجب ان تكون تلك النقابات لها دور فعال لحل وخدمة العديد من الأعضاء ولكن حينما يقيم البعض كيــانات من اجل السبوبة نرجع للحكاية النقابة المستقلة التى تعمل بدون اى دور فعال ورئيسها الرجل الذى كان فى يوم من الأيــام يحلم بعضوية نقابة الصحفيين والسؤال هو للمحترم نقيب تلك النقابة انت عضو بنقابة لها ثقل وكيان أكون له كل الإحترام لاننى تتلمذة على إيدى العديد من أعضائه لماذ بما انك مؤمن بالنقابة المستقلة لماذا لم تقوم بدور عنتر وتتقدم بالأســتقالة من نقابة الصحفيين وتسمر فى تجربتك فى النقابة المستقلة أم ينطبق عليك المثل الجميل البحــر بيحب الزيادة !! واهى سبوبة نـأكل منها عيش وخلاص !!

الغريب فى تلك النقابة ان حينما يريد اى عضو من اعضائها الحصول على ختم لكى يقوم بتغيير البطاقة الشخصية توجد مفاجاء من العير الثقيل قيمة الحصول على ختم النقابة لتغيير البطاقة من المهنة الموجود فى البطاقة إلى ” محرر إعلامى ” هى 1500 جنية يا ســادة فهل من دور النقابة ان تقدم خدمة للأعضاء أم تقوم بتفتيش الأعضاء ؟؟ بيمنا هناك نقابة آخرى تعمل فى نفس الأطار وقمت بالأتصال بالسيد النقيب المحترم بها الذى يراعى ضميرة ويتقى الله يحصل فيها على رسوم فقط وهى لا تتجوز 10 جنية هل هذا يعقل فــأين الجهاز المركز للمحاسبات من تلك المهزلة والأغرب من ذلك ان تلك النقابة كافة أعضاء المجلس بها هم من الأســرة الملكية اى من اسرتة ولا يوجد عضو واحد جاء من خلال انتخابات عقدت بقرار جمعية عمومية الشىء المضحك والمثير للجدل حينما اطلب من السيد نقيب تلك النقابة عمل حوار معه يحاول الهروب باى حجة على الرغم اننى قمت بابلاغة من قبل اننى سوف احضر لعمل هذا الحوار من الإســكندرية ولكن حينما احضر للقاهرة اما يكون الموبيل مغلق او خارج نطاق الخدمة بصفة مستمر وقمت بالذهاب لمقر النقابة للتاكد من عدم وجودة ولكن كان هناك صدمة كبرى له حينما وجتة وجهنا لوجه ورفض عمل الحوار بحجتة انه متجه لحضور اجتماع .

السؤال الموجة للسيد نقيب الصحفيين المصريين الأستاذ ضياء رشوان هو من حق اى صحفى عضو عامل بالنقابة عمل نقابة مستقلة ولا اية بضبط ؟؟؟

 وليد العريان

 بقلم وليد العريان – خاص لأوراق عربية

                      * المقالات المنشوره علي الموقع لا تعبر عن وجهة نظر الجريدة وانما تعبر عن كاتبها والجريده غير مسؤله عن ما يرد فيها

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق