أخبار المحافظاتأخبار مصريةأخبار وتقارير

تأجيل إعادة محاكمة عادل حبارة وتكفيرى أخر لجلسة 29 سبتمبر

قررت دائرة الإرهاب بمحكمة جنايات الزقازيق, المنعقدة، اليوم الأحد، بمعهد أمناء الشرطة لدواع أمنية, برئاسة المستشار صلاح حريز, تأجيل إعادة محاكمة عادل محمد إبراهيم وشهرته عادل حبارة وتكفيري أخر يدعى محمد المغاوري لجلسة يوم 29 سبتمبر الجاري للمرافعة.

ويواجه المتهمون اتهامات باعتناق أفكار تكفيرية والاتصال بتنظيم “داعش”, وحيازة أسلحة نارية ومتفجرات, وارتكاب أعمال عنف تستهدف رجال الجيش والشرطة.

وكان المستشار هاني تاج الدين المحامي العام لنيابات الشرقية, قد أحال حبارة و7 تكفيريين إلى دائرة الإرهاب بمحكمة جنايات الزقازيق, وذلك بتهم تأسيس جماعة تكفيرية
والترويج لفكرها الداعي للعنف وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة من مزاولة أعمالها واستهداف رجال الجيش والشرطة والقضاء وحيازة أسلحة ومتفجرات في استخدامها في أنشطة إجرامية.

وقضت المحكمة بمعاقبة المتهمين بالإعدام شنقا, وذلك حضوريا على 3 منهم وغيابيا على 5 آخرين بينهم حبارة والمغاوري, وعقب ذلك تقدم الأخيران بطلب لإعادة محاكمتهما لصدور الحكم عليهما غيابيا إعمالا للقانون, وتحددت أولى جلسات إعادة المحاكمة اليوم.

وكانت الأجهزة الأمنية بالشرقية, بالتعاون مع جهاز الأمن الوطني, قد ألقت القبض على عدد من المتهمين بمركز أبوكبير, وبحوزتهم عدد من القنابل اليدوية وذخائر وأسلحة نارية وأحزمة ناسفة ومطبوعات تحريضية.

المصدر :أخبارمصر

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق