أخبار مصرية

وزير التموين :سيتم توزيع اسطونات الغاز بالكوبونات بدايه من مايو

قال الدكتور جودة عبد الخالق وزير التموين انه سيتم تطبيق نظام توزيع اسطوانات البوتجاز بالكوبون اعتبارا من اول مايو القادم وسيكون سعر الاسطوانة خمسة جنيهات من المستودع ومن يرغب فى توصليها للمنزل سيدفع سعر التنقل، موضحا ان ذلك لمن يمتلك بطاقة تموينية وذلك لضبط السوق وتوفير الاسطوانة للمواطن بدون عناء.

وأضاف جودة فى برنامج استديو 27 بالتليفزيون المصري ان سعر الاسطوانة سيكون 25 جنيه لمن لا يملك بطاقة تموينية حيث ان تكلفة الاسطوانة تصل الي 55 جنيه، موضحا انه يمكن استخراج بطاقة تموينية لكل الفئات المستحقة ومنها الارامل ومن يقل دخله عن 1200 جنيه شهريا.

وقال جودة ان وزير البترول سيصدر قرارا لضبط حلقة تداول الاسطوانات مع الاخذ في الاعتبار تحقيق هامش ربح مناسب لصاحب المستودع وسيتم اعطاء رقم كودى لكل محطة تعبئة لمراقبة التزامها بمعايير السلامة الصحية وتلاشى اى حادثة تنتج عن الاسطوانات السيئة.

واوضح انه سيتم التغلب علي مشكلة الزحام امام المستودعات عن طريق تحديد حصة كل اسرة وستكون 3 اسطوانات للاسرة الكبيرة و4 للصغيرة وذلك كل شهرين، مضيفا انه تم الاتفاق مع وزارتى الاعلام والاوقاف علي تعريف المواطنين بالنظام الجديد لتوزيع الاسطوانات مع تخصيص خط ساخن لتلقي الشكاوى 19468 وكذلك تفعيل الموقع الاليكترونى للوزارة.

وقال الوزير انه تم تغليظ العقوبة لكل المخالفين فاصبحت الغرامة من عشرة الاف وحتى مائة الف والحبس من ثلاث الي خمس سنوات وستزداد العقوبة كلما كان الضرر اكثر تأثيرا على الاقتصاد المصري، مضيفا ان الوزارة ستطرح مناقصة لاختيار افضل المخابز وتشترى انتاجها وتبيعه للمواطن بسعر خمسة قروش للرغيف، مضيفا انه جارى احلال المخابز الصغيرة عن طريق انشاء مخابز كبيرة للدولة مع تفويض المحافظين للتعامل مع كل مخبز.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق