أخبار مصريةأخبار وتقارير

وزيرة القوى العاملة: صرف الدفعة الأولى من معاشات المصريين بالعراق قريباً

 

كتبت/ رشا المنسي

أكدت ناهد العشري وزيرة القوى العاملة والهجرة المصرية، اليوم الاثنين، تلقيها وعداً من الجانب العراقي بصرف معاشات المصريين الذي كانوا يعملون في العراق خلال وقت قريب.

وقالت العشري في تصريحات لوسائل إعلام، إن وزير العمل العراقي نصار الربيعي وعدنا خلال زيارته للقاهرة لحضور مجلس إدارة منظمة العمل العربية، بأن تقوم حكومته بتحويل مستحقات العمال المصريين الذي كانوا يعملون في العراق فور انتهاء مراجعة بياناتهم.

وأوضحت العشري أن وزارتها تقوم الآن بالتنسيق مع مسؤولي بنك الرافدين في القاهرة لإنهاء إجراءات صرف مليون دولار قيمة المعاشات التقاعدية لـ62 عاملاً مصريًا كانوا يعملون في العراق قبل حرب الخليج من أصل 60 مليون دولار لأكثر من 1600 عامل.

وأضافت اللعشري أن عملية صرف المبلغ للمستحقين سيتم خلال أيام عقب انتهاء الإجراءات مع مسؤولي البنك، موضحة أن الوزارة سبق وأن أرسلت للحكومة العراقية كشفا يحتوي على أسماء كافة المستحقين للمعاشات، وتقوم الحكومة العراقية بمراجعتها مع البيانات الموجودة لديهم.

يذكر أن العشري قد التقت، أمس الأحد، نظيرها العراقي نصار الربيعي لبحث سداد قيمة المعاشات التقاعدية لمئات المصريين الذين كانوا يعملون في العراق قبل حرب الخليج.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق