الرياضة

هولندا تهزم سلوفاكيا وتتأهل لربع النهائي

 اخترقت الطواحين الهولندية أسوار المنتخب السلوفاكي فتجاوزته لتصل إلى الدور الربع نهائي بهدفين مقابل هدف، في مباراة جيدة المستوى، سيطر خلالها الهولنديون على معظم أوقات اللعب، بينما افتقدت سلوفاكيا إلى المهاجمين الذين يمكنهم حسم الهجمات واغتنام الفرص.

وبدأ اللقاء بضغط هولندي يهدف للتسجيل المبكر، فتناوب كل من ويسلي شنايدر وأريين روبن على التسديد باتجاه مرمى الخصوم، قبل أن ينجح الفريق البرتقالي بمساعيه هذه في الدقيقة 18، عبر هدف سجله روبن، بتسديدة قوية استقرت على يسار الحارس السلوفاكي.

وعوض أن يكثف المنتخب السلوفاكي هجماته لتعويض النتيجة، انحصر اللعب في منطقة وسط الملعب، دون خطورة حقيقية على المرمى الهولندي، وبدا أن المنتخب السلوفاكي كان يشعر بالقلق حيال التعرض لهجمات مرتدة هولندية تزيد من حراجة وضعه، خاصة وأن نجوم هولندا واصلوا التسديد وتشكيل الخطورة.

وفي الدقيقة 51 كاد روبن أن يسجل الهدف الثاني له ولهولندا بعد تسديدة تصدى لها الحارس، عندها ظهر بوضوح أن المنتخب السلوفاكي لم يعد لديه ما يخسره، فباشر الضغط على المرمى الهولندي.

واستغل الهولنديون الفرصة لشن الهجمات المرتدة الخطرة، وأثمرت هذه الجهود عن هدف آخر سجله ويسلي شنايدر في الدقيقة 84.

وقام المنتخب السلوفاكي بعدها بإجراء تغييرات متسارعة، وباشر شن الهجمات محاولاً تحسين وضعه، لكن الوقت كان قد فات على اختراق الدفاع الهولندي.

وبعد انتهاء الوقت الأصلي، احتسب الحكم أربعة دقائق وقت بدل عن ضائع، وتمكنت سلوفاكيا في الدقيقة الأخيرة من تسجيل هدف عبر روبرت فينيك من ضربة جزاء.

وبهذه النتيجة، يتأهل المنتخب الهولندي إلى الدور الربع نهائي، حيث سيواجه الفائز من لقاء البرازيل وتشيلي بعد ساعات.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق