أخبار مصريةأخبار وتقارير

نقل مبارك الي منشأة سيادية أو طبية تابعة للقوات المسلحة

– نقلت تقارير إعلامية رسمية في القاهرة تفاصيل الإجراءات التي ستتخذ الخميس لنقل الرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك، من سجنه بعد نيله حكما بإخلاء سبيله في آخر قضية مرفوعة ضده، ورجح مصدر بوزارة الداخلية نقله  جوا إلى منشأة سيادية أو طبية تتبع للقوات المسلحة، تحت حراسة مشددة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية، عن مصادر أمنية وصفتها بأنها “رفيعة المستوى” بوزارة الداخلية عن خطة الوزارة لإخلاء سبيل مبارك، قولها إن اللواء مصطفى باز، مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، سيرسل ملف مبارك إلى النيابة العامة صباح الخميس، للتأكد من عدم كونه محبوسا أو مطلوبا على ذمة قضايا أخرى.

مبارك

وأضافت المصادر، أنه فور وصول القرار من النيابة العامة, سيتم العمل على إنهاء كافة الأوراق المتعلقة بتنفيذ قرار إخلاء سبيله وخروجه من محبسه بسجن طره, معلنة أنه لن يتم نقله بواسطة سيارات بل عبر مروحية عسكرية إلى المكان الذي سيحدده حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، نائب الحاكم العسكري، الذي قرر وضع مبارك قيد الإقامة الجبرية.

ورجحت المصادر الأمنية نقل مبارك إلى أحد المواقع السيادية, أو الى المركز الطبي العالمي التابع للقوات المسلحة، والكائن بطريق القاهرة – الإسماعيلية الصحراوي، أو مستشفى المعادي للقوات المسلحة، ليكون تحت الملاحظة الطبية, على أن تفرض عليه حراسة أمنية مشددة، مع التأكيد أن القرار يعود للببلاوي نفسه.

وكانت غرفة المشورة بمحكمة الجنح المستأنفة بشمال القاهرة قد قررت الأربعاء إخلاء سبيل مبارك من محبسه على ذمة التحقيقات التي تجرى معه بمعرفة النيابة, بعد قبول تظلمه في قضية “هدايا الأهرام”، ما يفتح الباب أمام خروجه من سجنه، نظرا لانتهاء الفترات التي حددها قانون الإجراءات الجنائية في شأن الحبس الاحتياطي.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق