أخبار وتقاريروطننا العربي

نصرالله : الحديث عن تسلم حزب الله سلاحا كيماويا من سوريا أمر مضحك والأمر محسوم دينيا بالنسبه لنا

 قال الأمين العام لجزب الله اللبناني، حسن نصرالله، إن الأنباء عن تسلم حزب الله سلاحا كيماويا من قبل النظام السوري هو أمر مضحك، نافيا بذلك الاتهامات التي توالت بوصول شحنات من هذا السلاح إلى الحزب في الأسابيع القليلة الماضية.

وأوضح نصرالله في المقابلة التي بثها تلفزيون المنار اللبناني: ” إن هذا الاتهام مضحك وكأن نقل الكيميائي كنقل القمح او الطحين، للأسف البعض في لبنان سوّق الامر اعلاميا ووصل ببعضهم الى انهم يخشون ان يتم نقل سلاح كيميائي الى حزب الله،” مشيرا إلى أنه يتفهم خلفيات هذه الاتهامات الخطيرة.

وشدد نصرالله على أن الحزب لم يسأل “الإخوة” في سوريا ان ينقلوا له الكيميائي ولن يفعل مستقبلا، وأن هناك “محاذير دينية والامر لنا محسوم، فهذا النوع من السلاح حتى استخدامه بالحرب النفسية ليس وارداً.”

وحول تواجد عناصر بالجيش الثوري في سوريا، قال نصرالله: “إن الحرس الثوري موجود في سوريا منذ العام 1982،” مضيفا بأن العدد الموجود الآن لا يتجاوز العشرات.

ونوه الأمين العام “إصرار بعض الدول الخليجية وتحديداً السعودية على اتهام حزب الله باحتلال سوريا، والبناء على هذا الأمر للقول ان ما يجري في سوريا ليس صراع دول ومشاريع وامما، انما هناك قوة احتلال ومقاومة لمواجهة هذا الاحتلال ومن واجب الدول العربية مساعدة المقاومة.”

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق