الرياضة

نجوم العرب يتصدرون قائمة الأكثر شعبية علي مستوي العالم

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قائمته لأكثر نجوم كرة القدم شعبية على مستوى العالم للعام 2012، حيث ضمت هذه القائمة عددا من اللاعبين العرب جاء في مقدمتهم نجم نادي الأهلي المصري، محمد أبو تريكة وياسر القحطاني من السعودية.

وتضم قائمة الاتحاد الدولي 178 لاعبا من مختلف أنحاء العالم، حيث أن التصويت لاختيار اللاعب الأكثر شهرة في العالم سيكون عبر الموقع الرسمي للاتحاد حتى يتم اختيار المرشحين الـ 32 النهائيين بنهاية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وضمت القائمة عددا من نجوم المنتخبات والأندية العربية مثل المصري محمد صلاح وعبد المنعم ديابو وسوفيان فيجولي من الجزائر ويوسف مساكني من تونس وفيصل عجب من السودان وياسر القحطاني ومحمد نور وأحمد الفرايدي من السعودية.

وعلى مستوى العالم ضمت القائمة عددا من الأسماء الكبيرة في عالم الكرة المستديرة مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو ونيمار وأوسكار ورونالدينيو وسانشيز وفورلان وسواريز بالإضافة الى روني وكلوزة ونوير وأوزيل وخضيرة ولامبارد وجيرارد وكاسياس وشافي وانيستا وراموس وبوفون وديل بييرو وروبين وشنايدر.

ومن المتوقع أن يعلن على اسم اللاعب الأكثر شهرة في بداية شهر يناير/ كانون الثاني من العام 2013 خلال حفل كبير سينظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق