أخبار وتقاريرنحن والعالم

نجاد يدعو الفلسطينيين للكفاح المسلح ورئيس الاركان ديمونه في مقابل اي هجوم علي ايران

: قال رئيس أركان القوات المسلحة الايرانية الجنرال حسن فيروزابادي فى تصريحات له  ان طهران سترد بضرب منشأت نووية اسرائيلية اذا تعرضت الانشطة النووية الايرانية لهجوم اسرائيلي.

ونقلت وكالة انباء مهر الايرانية شبه الرسمية عن فيروزابادي قوله “بوسع اسلحتنا المتطورة ضرب اي جزء من النظام الصهيوني …نأمل ألا نضطر الى مهاجمة منشاتهم النووية.”

وقال الجنرال الايراني ان “اسلحتنا قادرة على ضرب اية نقطة على الاراضي الاسرائيلية. الا اننا نأمل ألا نضطر الى توجيه الضربة الجوية مثلا الى المنشأة في ديمونا”.

وتتناقل وسائل الاعلام الغربية في الاونة الاخيرة انباء حول احتمال قيام اسرائيل بضرب المنشآت النووية الايرانية بسبب رفض طهران وقف ابحاثها النووية. فيما تؤكد القيادة الايرانية ان هذا النشاط يتسم بطابع سلمي بحت ولن يوقف ابدا.  


جاءت تصريحات رئيس الأركان الإيرانى متزامنة مع دعوة الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد الفلسطينيين على مواصلة الكفاح المسلح ضد اسرائيل وذلك بعد يوم من اتفاق زعماء اسرائيل والفلسطينيين على مواصلة المحادثات بشأن اتفاق سلام تدعمه الولايات المتحدة والتى قال أحمدي نجاد ان هذه المحادثات ستفشل مجددا .

كما انتقد الرئيس الإيرانى فى كلمته التى القاها بعض الزعماء المسلمين لعدم تقديمهم الدعم الكامل للفلسطينيين في ثورتهم ضد اسرائيل وأكد أنه “لا يمكن حل القضية الفلسطينية من خلال المحادثات مع أعداء الامة الفلسطينية و المقاومة هي السبيل الوحيد لانقاذ الفلسطينيين.”

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق