أخبار مصرية

وزير الداخلية تعلن ضبط أحد الجناة في حادث “اتش اس بي سي ” وينفي وجود معتقلين سياسيين بالسجون

أعلن وزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم يوسف انه تم ضبط أحد الجناة فى حادث السطو المسلح على بنك “اتش اس بى سى” بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.

جاء ذلك فى مداخلة لوزير الداخلية أمام مجلس الشعب خلال جلسته المسائية الثلاثاء لاعلان خبر هام..وقال إنه تم كذلك ضبط 230 ألف جنيه من المبلغ المالي المسروق.

كان مصدر امنى رفيع المستوى قد أكد ان اجهزة الأمن تمكنت من تحديد شخصية المتهمين فى حادث السطو المسلح على بنك “اتش اس بى سى” بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة مشيرا الى ان عمليات مطاردة وملاحقية المتهمين مستمرة.

وقال المصدر الأمنى فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط الثلاثاء إن أجهزة الأمن تمكنت اليوم من ضبط 230 الف جنيه من المبلغ المالى المسروق فى احد الأوكار التى كان يتخذها الجناه مكانا للاختباء به.

وفى السياق ذاته أكد المصدر الأمنى أن أجهزة الأمن بوزارة الداخلية توتصل جهودها فى ذات السياق لالقاء القبض على مرتكبى حادث السطو المسلح على سيارة نقل الأموال بالتبين بحلوان أمس.

 وفي اطار اخر نفى اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية وجود أي معتقل سياسي في سجون مصر, وقال إن عدد الموجودين بالسجون 68 محبوسين احتياطيا و13 إعدام أبدى فضيلة المفتى رأيه في سبعة منهم ويتبقى ستة.

وقال إبراهيم في كلمته أمام جلسة مجلس الشعب المسائية الثلاثاء إن أبناء سيناء المحبوسين كلهم بقرار من الجهة الادارية ولا يوجد معتقل سياسي بقرار من الأمن وكلهم وفقا للاجراءات القضائية.

ورد محمد أبوحسان نائب شمال سيناء على كلام الوزير .. مؤكدا أن المعتقلات مليئة بأبناء سيناء الذين لم يصدر ضدهم أي حكم وليسوا على ذمة أي قضايا, ومطالبا بتشكيل لجنة برلمانية لزيارة المعتقلات والوقوف على الحقيق

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق