الرياضة

منتخب فلسطين يتوسط مجموعة الموت ويواجه نيبال صاحبة الأرض والضيافة

)– رغم أن قرعة بطولة كأس “التحدي الآسيوي” للعام 2012، جنبت المنتخب الفلسطيني الوقوع في مجموعة “الموت”، إلا أنه أوقعته في مواجهة، قد تكون “صعبة نسبياً”، أمام منتخب نيبال، صاحب الأرض والضيافة.

وأسفرت القرعة التي جرت في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور الخميس، عن وقوع منتخب فلسطين ضمن المجموعة الأولى، التي يأتي على رأسها منتخب نيبال “الدولة المضيفة”، بالإضافة إلى منتخبي تركمانستان، والمالديف.

أما المجموعة الثانية، والتي يُطلق عليها “مجموعة الموت”، فتضم منتخب كوريا الشمالية، حامل لقب النسخة الأخير للبطولة عام 2010، ومنتخب الهند، حامل لقب نسخة عام 2008، بالإضافة إلى منتخب الفلبين.

وتجري فعاليات البطولة خلال الفترة من 8 إلى 19 مارس/ آذار القادم، ويستهل المنتخب الفلسطيني مشواره في البطولة القارية بمواجهة منتخب نيبال، صاحب الأرض والجمهور، على أن يواجه منتخب تركمانستان في العاشر من الشهر نفسه، ثم منتخب المالديف، في الجولة الثالثة بعد يومين.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، الذي يُقام يوم 16 مارس/ آذار 2012، ويتأهل الفائز بلقب البطولة مباشرةً إلى نهائيات كأس آسيا 2015، التي ستُقام في أستراليا.

وكان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم قد خاض المنافسة على استضافة بطولة التحدي للعام 2012، إلى جانب الاتحادين النيبالي والمالديفي، على أمل أن يتم تنظيمها لأول مرة في غرب القارة الآسيوية، إلا أن الاتحاد القاري منح حق التنظيم إلى نيبال.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق