أخبار مصريةأخبار وتقارير

مليارات المصريين اربعه لورق العنب وخمسه للسلع الترفيهية وخمسه للمحمول و13 للدروس الخصوصيه…والقائمه تطول

كتبت :ايمان شامية

ذكر تقرير صادر عن الادارة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات أن المصريين ينفقون أكثر من أربعة مليارات دولار سنويا لاستيراد ورق العنب من جنيف ولحم الطاووس من ايران واسماك الكافيار الاحمر والجمبري الجامبو والاستاكوزا كما يتم انفاق اكثر من 41 مليون جنيه لاستيراد ايس كريم وجيلاتي من الأنواع الفاخرة .

وتضمن التقرير أنه يتم انفاق أكثر من مليونى دولار سنويا لاستيراد أطعمة للكلاب والقطط , و أن واردات مصر من السلع الاستهلاكية والترفيهية المعمرة وغير المعمرة قد قاربت 5.4 مليار دولار وهو ما يمثل 8.16 % من إجمالى الواردات , وأن الواردات الاستفزازية قد سجلت ارتفاعا بنسبة 5.2 % وتضمنت أنواع معينة من الفواكه والمأكولات وبودرة طعمية بالإضافة إلى عطور وأدوات تجميل.. وأشار التقرير أيضا أنه تم فتح إعتماد بنحو مليوني دولار لاستيراد فوانيس رمضان بينما بلغت تكلفة استيراد ياميش رمضان نحو 100 مليون دولار.

يذكر أن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء قد ذكر فى آخر تقرير له أنه تم استيراد سلع كمالية بما يقدر بمليار جنيه فى عام واحد كما ذكرت بيانات أخرى انه يتم إنفاق نحو خمسة مليارات جنيه سنويا للمكالمات وشراء أجهزة المحمول وهو ما رأى المتخصصون بأنه كفيل بالقضاء على مشكلة البطالة فى مصر خلال 4 سنوات فقط .

وكشفت أرقام احصائية أن المصريين ينفقون ما قيمته مليار جنيه سنويا على الفياجرا،
كما ينفقون حوالي 15 مليار جنيه علي المخدرات، و13 مليارا أخرى علي الدروس الخصوصية، و3 مليارات علي الكتب الخارجية،

المصدر :وكالات

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق