أخبار مصريةأخبار وتقارير

السيسي : مصر تسابق الزمن لبناء مجتمع عصري يعتز بقيمه وتراثه الثقافي ويحقق العدالة الاجتماعية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن العالم بحاجة أكثر من أي وقت مضى إلى تحالف الشعوب والحضارات فى مواجهة التطرف والكراهية التى تمثل بيئة خصبة لانتشار الإرهاب مع ما يمثله من تهديد لأسس وقيم والحضارة الانسانية”.
جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس السيسي في مأدبة الغداء التي أقامها الملك فيليبي السادس ملك أسبانيا تكريما للرئيس السيسي والوفد المرافق له بقصر أوريانتو الشرق بمدريد اليوم.

واستهل الرئيس السيسي كلمته بتوجيه عميق شكره له وللملكة واعتبر أن كلمة الملك فيليبي عبرت بصدق عن قوة العلاقات بين البلدين وشعبيهما, وقال:” إن الحضارة المصرية كانت لها اسهام كبير فى البحر المتوسط, ونحن نتطلع للعمل سويا من أجل أن يكون عملنا سبيل لتحقيق امال وتطلعات شعوبنا وشعوب المتوسط”.

وأضاف إن العلاقات التى تجمع بين مصر واسبانيا فى مجالات الثقافة والتعليم والفنون توفر لنا أساسا متينا لتدعيم العلاقات السياسية والاقتصادية وإقامة شراكة تجارية بين البلدين, وقد تناولت المباحثات الرسمية مع رئيس الوزراء الاسبانى, سبل تدشين مجالات جديدة للتعاون تضاف إلى القائمة الحالية, خاصة في ضوء المشاركة الاسبانية الفعالة فى مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى بشرم الشيخ, والذى كشف عن الحيوية التي يتمتع بها الاقتصاد المصري والفرص الواعدة للاستثمار التى يوفرها.

وقال الرئيس إن بيان اسبانيا فى مؤتمر شرم الشيخ كان محل تقدير كبير من جانب مصر حكومة وشعبا, خاصة انه استطاع من خلال كلمات صادقة ابراز دور مصر في المرحلة المقبلة لضمان سلام واستقرار وأمن منطقة الشرق الأوسط, لاسيما أن مصر تخطو خطوات بثبات لاجراء الانتخابات التشريعية, لاستكمال مؤسسات الدولة المصرية, ونحن نسابق الزمن لبناء مجتمع مدني عصرى يعتز بقيمه وتراثه الثقافي يوفر العيش الكريم لمواطنيه ويحقق حرية واستقرار وعدالة اجتماعية.

وأشار الرئيس إلى اسهام ملك اسبانيا السابق خوان كارلوس في تطوير أسبانيا, وقال الرئيس أن الملك كارلوس حول بلدكم الغني بالموارد إلى نموذج عصري يحتذى به, وهذا ما سيسجله التاريخ لدوره فى إثراء الديمقراطية فى اسبانيا, والتى يستكملها ملك اسبانيا الحالي فيليبي بحكمة وحيوية وهي ذات الصفات التي تتميز بها الشخصية القومية الاسبانية.

واختتم الرئيس السيسى كلمته بتوجيه الشكر للملك فيليبي على حسن الاستقبال والاجواء الايجابية التي سادت المباحثات, وما لمسه فى المباحثات من نية صادقة لتعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين.

وقال الرئيس إن العلاقات المصرية الإسبانية تمتد عبر التاريخ وتستمد قوتها من القيم الأصيلة والتراث الإنساني الغني الذي كان للحضارة المصرية إسهامها الكبير في إثرائه على ضفاف المتوسط, معربا عن فخره بدور حضارات البحر المتوسط كمهد للعلوم والتقدم البشري, ومعربا عن تطلعه للعمل مع إسبانيا لتحقيق آمال وطموحات شعبينا وشعوب المتوسط.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق