نحن والعالم

مقتل 160 شخص في تحطم طائره هندية

 طائره تابعة لشركه اير انديا    اكسبريس قادمة من دبي خارج مطار في جنوب الهند السبت مما ادى

الى مقتل 160شخصا على الاقل عندما شبت النار فيها بعد تجاوز المدرج وسقوطها في غابة.

وذكرت وسائل الاعلام المحلية انه ربما يوجد 8 ناجين. وقال شاهد عيان ان الطائرة انزلقت من على المدرج اثناء سقوط امطار في مطار مانجالور في ولاية كارناتاكا.

وذكرت شركة اير انديا ان الطائرة من طراز بوينج 737-800 وكان على متنها 166 شخصا من بينهم طاقم مؤلف من 6 افراد. واير انديا اكسبريس شركة طيران اقتصادية تديرها شركة الطيران المملوكة للدولة.

وقال في اس اتشاريا وزير داخلية ولاية كارناتاكا للصحفيين 160 راكبا على الاقل قتلوا في الحادث.ونقل حوالي 8 اشخاص على الاقل الى المستشفى وحالتهم غير معروفة.

ويقول مسئولون ان المؤشرات الاولى توضح ان تحطم الطائرة حادث. وذكرت محطات التلفزيون ان الطائرة تحطمت في نحو الساعة 30ر6 صباحا0100/ بتوقيت جرينتش/. واظهرت مشاهد تلفزيونية انها ارتطمت بمنطقة احراش. وشوهدت السنة اللهب تتصاعد من بعض من الحطام في الوقت الذي كان فيه رجال الانقاذ يحاولون السيطرة على النيران.

وقال عبد الله وهو احد الناجين من الطائرة لقناة تي في 9 التلفزيونية المحلية من المستشفى “الطائرة انشطرت الى جزئين. قفزت من الطائرة بعد تحطمها. رأيت شخصين اخرين يخرجان ايضا.”

سمعت ضجة مثل انفجار اطار. وحاولت الخروج من الامام ولكن رأيت حريقا هائلا. ولذلك ذهبت الى الخلف مرة اخرى وقفزت من هناك.

وعرضت احدى القنوات التلفزيونية رجل اطفاء حاملا بين ذراعيه ما يبدو انها بقايا مشوهة لطفل. وتناثرت الجثث المتفحمة ومحرك في منطقة تغطيها الغابات.

وقال شاهد عيان لقناة “سي ان ان” ان الطائرة كانت قد هبطت بالفعل .كانت هناك امطار خفيفة.الطائرة انزلقت. بعد ذلك النار اشتعلت فيها.القرويون وكل من كانوا هناك جاءوا للنجدة.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق