الرياضة

مع تاكيد انسحابهم من الدوري هل يحرم الدراويش من اللعب سنه ويعودون لدوري الدرجه الرابعة

أعلن النادي الإسماعيلي انسحابه من بطولة الدوري المصري، احتجاجاً على ما وصفها “طريقة تعامل” اتحاد كرة القدم، برئاسة سمير زاهر، مع النادي خلال الفترة الماضية، بحسب ما أكد مسؤولو فريق “الدراويش”  .

جاء قرار الإسماعيلي بالانسحاب من الدوري بعد ساعات على خسارته أمام ضيفه “طلائع الجيش” بهدف دون رد، مساء الجمعة، في إطار الجولة 24 للبطولة، مما أدى إلى ابتعاد الدراويش عن المنافسة على اللقب، بعد تجمد رصيده عند 42 نقطة، يحتل بها المركز الثالث.

وقال نائب رئيس النادي الإسماعيلي، حماد موسى، إن قرار انسحاب الفريق من بطولة الدوري، راجع لطريقة تعامل اتحاد الكرة مع النادي، مشيراً إلى أن اتحاد الكرة كان قد قرر في وقت سابق، إسناد مباريات فرق الأهلي والزمالك والإسماعيلي إلى حكام أجانب.

إلا أن النادي فوجئ بتعيين الحكم المصري فهيم عمر، لإدارة لقاء الفريق أمام طلائع الجيش، وبرر الاتحاد قراره بعدم التوصل لحكم أجنبي لإدارة اللقاء، دون أن يبلغ الإسماعيلي بعدم وصول حكام أجانب، وهو ما وصفه موسى بأنه “مبرر مرفوض من جانبنا.”


وأضاف موسى أن اتحاد الكرة عين حكام من تونس لمباراة الزمالك أمام اتحاد الشرطة، كما عين طاقماً سعودياً للقاء الأهلي أمام بتروجيت، في الوقت الذي أهمل فيه استقدام حكام أجانب لمباراة الإسماعيلي أمام الجيش، وهو ما يُعد تفريق في المعاملة بين الفرق الثلاثة المتنافسة على لقب البطولة.

وأكد نائب رئيس النادي الإسماعيلي، في تصريحاته، أن القرار الذي اتخذه مجلس إدارة النادي “نهائي”، وقال: “لن نتراجع عن قرار الانسحاب، طالما استمر اتحاد الكرة في سياسته الحالية، وسنرفع الأمر لرئيس المجلس القومي للرياضة، حسن صقر، ليكون على علم بتصرفات الاتحاد.”

من جانبه، قال رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، عامر حسين ، إنه “في حالة انسحاب نادى الإسماعيلي من الدوري بشكل نهائي، سيتم إلغاء نتائجه في الدور الثاني فقط، وتوقيع غرامة مالية 300 ألف جنيه، وحرمانه من اللعب لمدة سنة، على أن يعاود المشاركة من الدرجة الرابعة، وهى أدنى درجات اللعب في مصر.

وأضاف حسين أنه في حالة انسحاب أي نادي من مباراة واحدة فقط، أو عدم حضوره، يعتبر مهزوماً، وتخصم من رصيده ثلاث نقاط في آخر الموسم، مع تغريمه 200 ألف جنيه.

المصدر:سي ان ان
متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق