أخبار مصرية

معسكر للفراعنة في بيروت استعداد لمباراة تشاد

قرر الجهاز الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، بقيادة المدرب الأمريكي بوب برادلي، إقامة معسكر تدريبي في العاصمة اللبنانية بيروت، خلال الأسبوع الأخير من الشهر الجاري، يخوض خلاله مباراتين وديتين، في إطار استعدادات “الفراعنة” لتصفيات بطولة الأمم الأفريقية 2013، وكأس العالم 2014.

وقال المدرب العام لمنتخب مصر، ضياء السيد، في تصريحات ، إن المنتخب سيبدأ معسكره التدريبي في 26 مارس/ آذار الجاري، يلتقي خلاله المنتخب اللبناني في 29 من الشهر ذاته، قبل أن يواجه منتخب تشاد بعد يومين.

وأضاف السيد أن الجهاز الفني للمنتخب “لجأ إلى المعسكرات الخارجية بسبب رفض الأمن المصري إقامة أي مباريات داخل مصر في الوقت الراهن، بسبب الظروف غير المستقرة التي تمر بها الكرة المصرية، منذ حادثة إستاد بورسعيد”، في الأول من فبراير/ شباط الماضي.

وكان منتخب مصر قد دخل معسكراً تدريبياً في القاهرة السبت الماضي، ضم 20 لاعباً، بدون مشاركة لاعبي فرق الأهلي الزمالك وإنبي، بسبب مشاركتهم في دور الـ32 لبطولتي الأندية الأفريقية، وسيخلو المعسكر من أي مباريات ودية.

وتابع المدرب العام لمنتخب مصر قائلاً: “وافقنا على مواجهة منتخب لبنان، بعد المستوى الطيب الذي ظهر به في تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، ووصوله للمرحلة النهائية من التصفيات”، مشيراً إلى أن منتخب تشاد “يعتبر أحد المنتخبات الأفريقية الواعدة.”

وأبدى ضياء السيد قلقه من استعدادات منتخب مصر لتصفيات كأس العالم وكأس الأمم الأفريقية، قائلاً إن “الأحداث التي تشهدها مصر في الآونة الأخيرة مقلقة”، حيث توقف النشاط الكروي منذ بداية الشهر الماضي، وبالتالي فإن أغلب لاعبي الكرة المصرية ابتعدوا عن أجواء المباريات الرسمية.

وقال إن هذا الأمر قد يلقي بـ”ظلال سلبية” على مستوى كرة القدم، في الوقت الذي يستعد فيه المنتخب لتصفيات كأس العالم، وتصفيات أمم أفريقيا، وقال: “نأمل أن ننجح في إخراج اللاعبين من تلك الحالة السلبية، من خلال المعسكرات الخارجية.”

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق