أخبار مصريةأخبار وتقارير

مصر للطيران توقف جميع رحلاتها إلي اليابان

أعلنت شركة “مصر للطيران” عن وقف جميع رحلاتها إلى اليابان، بسبب حظر السفر الذي تفرضه السلطات اليابانية على مواطنيها إلى مصر، أو المرور عبر مطار القاهرة، بسبب تردي الأوضاع الأمنية.

وبعد نحو شهرين على قرار الناقل الجوي الوطني في مصر، بتعليق رحلاتها إلى العاصمة اليابانية طوكيو، منتصف يوليو/ تموز الماضي، أعلنت عن تعليق رحلاتها إلى مدينة “أوزاكا”، اعتباراً من 20 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وكانت الشركة تقوم بتسيير أربع رحلات إلى اليابان أسبوعياً، بواقع اثنتين إلى طوكيو، ومثلهما إلى أوزاكا، وأصبح “من الصعب” عليها مواصلة تسيير هذه الرحلات بسبب حظر السفر، وفق ما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتعتمد رحلات مصر للطيران إلى اليابان، في الأساس، على نقل الحركة السياحية من السوق اليابانية إلى مصر، أو إلى النقاط التي تطير إليها شبكة خطوط الشركة المصرية.

كما أورد موقع “أخبار مصر”، نقلاً عن الوكالة الرسمية، أن شركة مصر للطيران قررت أيضاً استدعاء مدير مكتبها في أوزاكا، خلال فترة تعليق الرحلات، وبدأت في إجراءات خفض الإنفاق، وتقليص حجم العمالة في مكاتبها باليابان.

يأتي هذه القرار بعد أيام على الاجتماع الذي عقده ثلاثة وزراء في الحكومة الانتقالية بمصر، وهم وزراء الطيران المدني عبدالعزيز فاضل، والسياحة هشام زعزوع، والآثار محمد إبراهيم، مع السفير الياباني بالقاهرة، توشيرو سوزوكي.

وأشارت تقارير رسمية إلى أن الاجتماع، الذي عُقد منتصف الأسبوع الماضي، تضمن استعراض عدد من التسهيلات والحوافز التي تقدمها مصر، بهدف إقناع الحكومة اليابانية إلى رفع حظر السفر إلى مصر.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق