أخبار مصريةأخبار وتقارير

مصر تواصل فقد أبنائها في التحرير 24 قتيلا حتي الان

أكد وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية الدكتور هشام شيحه أن اجمالى حالات الوفاة منذ وقوع أحداث ميدان التحرير السبت الماضي وحتى الاثنين بلغت 24 حالة تم تحويلها جميعا إلى مشرحة زينهم باستثاء حالة واحدة تم إحالتها إلى مشرحة كوم الدكة بالإسكندرية، مشيرا إلى أنه تم التعرف على 14 جثة وهناك عشر جثث مازالت مجهولة بمشرحة زينهم وتحت تصرف النيابة.

وقال شيحه فى تصريحات له الاثنين “إن اجمالى الحالات التى تم تحويلها إلى المسشتفيات بلغت 481 حالة تقرر خروجهم جميعا باستثناء 89 حالة مازالت محجوزة بالمستشفيات وتتلقى العلاج حتى الآن، موضحا أن الإصابات كانت ما بين طلقات نارية ومطاطية وخرطوش والطعن وكسور واختناقات نتيجة الغازات المسيلة للدموع وغيرها”.

وأضاف أن جميع الحالات المصابة بطلقات نارية أو مطاطية أو خرطوش يتم تحويلها إلى المستشفيات ويتم التحفظ على الطلقات لعرضها على الطب الشرعى، مؤكدا أن هناك حالات كثيرة تم إسعافها فى مكان الحادث من خلال الفرق الطبية والمستشفيات الميدانية وسيارات الإسعاف والعيادات المتنقلة وفرق المسعفين والفرق الطبية.

وأوضح أن هناك صعوبات أحيانا كانت تواجه سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلا أن هناك تعاونا بين المتظاهرين ويتم توفير ممر آمن لسيارات الإسعاف حتى تستطيع نقل المصابين إلى المستشفيات.

وأشار إلى أنه تم توفير كافة الطلبات والمستلزمات بالمستشفى الميدانى من غيارات جراجية ومستلزمات ومحاليل وأدوية وغيرها، مشيرا إلى أن عدد السيارات المتواجدة بالميدان والمناطق المجاورة حاليا بغلت 25 سيارة.

وذكر فى ختام تصريحه أنه طالب المتواجدين فى ميدان التحرير باستخدام الاقناع الواقية لوقايتهم من آثار الغازات المسيلة للدموع، مؤكدا أن الحالات التى تصاب بطلق نارى أو خرطوش أو مطاطى يجب أن تنقل إلى المشتشفيات لعمل الإسعافات اللازمة لها.

يذكر أن اجمالى الإصابات سواء التى تم اسعافها فى الميدان او التى تم تحويلها إلى المستشفيات منذ وقوع الأحداث وحتى الأن بلغت نحو 1900 مصاب

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق