كاريـكاتيــر أوراق عربية

مصر تفتح معبر رفح لمدة ثلاثه أيام للحالات الإنسانيه

أعادت مصر فتح معبر رفح يوم 15 مايو/ايار لأول مرة منذ شهرين ونصف الشهر لمدة 3 أيام لتمكين العالقين في الجانبين من المغادرة. وأعلنت هيئة المعابر والحدود في الحكومة المقالة عن دخول 4 حافلات تقل مرضى ومسافرين من أصحاب الاقامات بالخارج، إضافة إلى 15 سيارة اسعاف.

ودعت الهيئة الجانب المصري الى تسريع وتيرة العمل في المعبر لكي يتمكن اكبر عدد ممكن من العالقين الذين يبلغ عددهم نحو 8 آلاف شخص من السفر الى الخارج.


معبر رفح البريوكانت مصر اعادت فتح رفح لآخر مرة في مطلع مارس/اذار الماضي، حيث تعمد السلطات المصرية الى فتح المعبر للحالات الانسانية والمرضى والطلبة الدارسين في الخارج بين فترة واخرى.

مقتل فلسطيني في السبعينات من عمره برصاص الجيش الاسرائيلي

وفي تطور آخر، قتل فلسطيني وأصيب آخر يوم 15 مايو/ايار إثر اطلاق الجيش الإسرائيلي النار عليهما قرب الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل.

وقال معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ في القطاع ان فلسطينيا في السبعينات من عمره قتل اثر اصابته بعدة اعيرة نارية اطلقها جنود إسرائيليون. واضاف أن شخصا آخر اصيب بجروح وتم نقله الى مستشفى في بلدة بيت لاهيا.

من جانبها قالت إسرائيل إن جنودها رصدوا ظل رجل يقترب من الحاجز الامني قرب معبر ناحال عوز واطلقوا النار باتجاهه بعدما اطلقوا عدة عيارات تحذيرية

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق