أخبار وتقاريرالرياضة

مصر تحرز لقبها الخامس علي التوالي في بطولة أفريقيا للكرة الطائرة

أحرزت مصر لقب بطولة أفريقيا للكرة الطائرة للمرة الخامسة على التوالي، بعد فوزها على الكاميرون في المباراة النهاية التي أقيمت في طنجة بالمغرب يوم الخميس.

وتغلب المنتخب المصري على منافسه الكاميروني بثلاثة اشواط مقابل شوط واحد بواقع 20-25 و25-18 و25-20 و25-22.

وقداستكمل المنتخب  سلسلة عروضه القوية والمتميزة خلال البطولة، وبعد الفوز في الدور قبل النهائي على المنتخب التونسي بثلاثة أشواط نظيفة.”

و “انتابت حالة من الفرحة والسعادة الغامرة لاعبي المنتخب الوطني والجماهير المصرية وكذلك المغربية الحاضرة بالصالة الأوليمبية لمدينة طنجة المغربية محتضنة المباراة النهائية.”

وعبر شريف الشمرلي المدير الفني للمنتخب الوطني عن سعادته لتحقيقه لقبا ثانيا على التوالي خلال مشاركته الثانية مع المنتخب الأول كمدير فني بعد الفوز ببطولة بن راشد الودية، مؤكداً على أنه “أثبت قدرته وأحقيته بتولى الإدارة الفنية للمنتخب الأول خلفاً للإيطالى أنطونيو جاكوب،” وفقا للموقع.

وتمكن المنتخب التونسي من حسم المركز الثالث والميدالية البرونزية وذلك على حساب المنتخب الجزائري بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط، وبذلك تكون المنتخبات العربية قد حصدت الذهب والبرونز والمركز الرابع للمونديال الأفريقي، فيما حلت المغرب صاحبة المتنظيم في المركز السادس.

وبتحقيق المنتخب المصري للقب الأفريقي لهذا العام، يكون قد اقترب من معادلة الرقم القياسي في تحقيق ألقاب الأمم الأفريقية والذي تحمله تونس برصيد ثمانية ألقاب، ليأتى المنتخب المصرى ثانياً برصيد سبعة ألقاب.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق