أخبار مصريةأخبار وتقارير

مروحية مصرية تحلّق فوق جنوب قطاع غزة بالتزامن مع حملة كبيرة لتدمير الأنفاق

مروحية مصرية تحلق فوق قطاع غزة
مروحية مصرية تحلق فوق قطاع غزة

حلقت طائرة مروحية تابعة للجيش المصري على علو منخفض فوق خان يونس ورفح، المجاورتين للحدود الفلسطينية -المصرية جنوب قطاع غزة، بالتزامن مع حملة لتدمير الأنفاق. 

وقالت وكالة «صفا» المحلية، إن مروحية مصرية قدمت من منطقة الحدود الفلسطينية – المصرية جنوب محافظة رفح، وحلقت على علوٍ منخفض حوالي الساعة الـ 2:30 فجراً (بالتوقيت المحلي)، وجابت معظم أحياء المحافظتين لقرابة ساعة، قبل أن تغادر وتعود لتحلق فوق الأراضي المصرية.

وذكرت أن الطائرة تظهر لأول مرة في هذا الوقت، وأنها كانت تحلق ببطء فوق منطقة الأنفاق الحدودية وأحياء “البرازيل، والسلام، والبراهمة، وتل السلطان، وحي الجنينة، والمحررات برفح”.

ونقلت الوكالة المحلية عن شهود عيان، أن الطائرة حلقت أيضاً فوق أحياء من خان يونس كـ«المعسكر، المواصي، الشريط الساحلي، قيزان النجار وأبو رشوان، ومحررة موراج، وأحياء أخرى، وعلى امتداد شارع صلاح الدين، والطريق الساحلي الذي انسحبت عبره لداخل الأراضي المصرية».

وقال مصدر أمني في غزة: إن الطائرة قدمت من المنطقة الشرقية للحدود مع مصر ودخلت أجواء رفح وحلقت لنحو نصف الساعة، قبل أن تغادر لتحلق فوق أجواء خان يونس مرورا بالشريط الساحلي، من دون أن تعترضها الطائرات الإسرائيلية كما حدث في مرات سابقة عندما كانت تدخل أية طائرة مصرية لأجواء القطاع.

وأضاف أن تحليق الطائرة تزامن مع قيام الجيش المصري بشن حملة عسكرية كبيرة على منطقة الأنفاق الحدودية مع قطاع غزة، وتم ضبط العديد منها وإغلاقها، فيما شن حملة على المخازن التي تحتوي على البضائع المعدة للتهريب برفح المصرية.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق