أخبار مصريةأخبار وتقارير

محافظ القاهرة يعد خطة تنفيذية لمتابعة إجراء الانتخابات الرئاسية ويؤكد القاهرة بها 6.9 مليون ناخب بخلاف الوافدين

قرر د. جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة تشكيل لجنة برئاسة اللواء محمد بنداري السكرتير العام لمحافظة القاهرة لإعداد الخطة التنفيذية اللازمة لتنفيذ ومتابعة كافة اعمال اجراءات انتخابات الرئاسة والتأكد من اعداد المراكز الانتخابية واللجان العامة وإمدادها بكافة الوسائل التي تساهم على اجراء الانتخابات في يسر وسهولة.

وأشار المحافظ بان القاهرة يصل عدد الناخبين بها من لهم حق التصويت الى 6.9 مليون ناخب تقريبا بخلاف الوافدين ولقد اقرت اللجنة العليا للانتخابات عدد 823 مركز انتخابي تضم 1451 لجان فرعية بخلاف 43 لجنة عامة على مستوى القاهرة.

كما تقرر انشاء غرفة عمليات بالمحافظة خلال يومي الانتخابات لمتابعة سير العملية الانتخابية بجميع اللجان الفرعية وتلقي اي طارئ وربطها مع غرف عمليات مديريات الامن والشئون الصحية والحماية المدنية والتضامن الاجتماعي وكافة الجهات المعنية.

وأصدر المحافظ تعليماته لمدير مديرية الشئون الصحية برفع حالة الاستعداد بكافة المستشفيات والمراكز الطبية مع نشر عربات الاسعاف بالمحاور الرئيسية لسرعة وصولها الى الاماكن المطلوبة في حالة الاحتياج اليها.

كما شدد على رؤساء الاحياء بعدم السماح بوجود اي اشغالات بالقرب من المراكز الانتخابية والتنسيق مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة وشركات النظافة برفع اي مخلفات اولا بأول.

كذلك التأكيد على شركة كهرباء شمال وجنوب القاهرة برفع كفاءة الكهرباء بأماكن المراكز الانتخابية مع امكانية توفير مولدات احتياطية بأماكن اللجان العامة.

وأكد المحافظ بان دور المحافظة يقتصر فقط على تجهيز وإعداد المقرات الانتخابية وإنها على الحياد من كلا المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية.

المصدر :أخبار مصر

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق