إسلامــنـا

مجموعات مسيحية متطرفه تحرق القران الكريم في اكثر من مكان

بالتزامن مع احياء الذكرى التاسعة لاعتداءات 11 سبتمبر، قامت مجموعة مسيحية متطرفة صغيرة بتمزيق صفحات من القرآن  امام البيت الابيض، تنديدا بما سمته “كذبة” الاسلام.

و بحسب جريدة “الرياض” السعودية، قال راندال تيري، العضو في هذه الجماعة المؤلفة من ستة اشخاص والقريبة من تجمع “حزب الشاي” المحافظ، ان “احد اسباب قيامنا بذلك هو انه يجب وقف كذبة ان الاسلام دين مسالم”.

وفي وقت سابق، قام ناشط اخر هو اندرو بيكام بتلاوة عشرات الايات القرانية التي قال انها تدعو الى الكراهية ضد المسيحيين واليهود، ثم قام بتمزيق صفحات من مصحف صغير الحجم مترجم الى الانكليزية.

وفي اطار متصل قام قس كنيسة ويستبورو بابتيست تشيرش بحرق نسخة من القرآن الكريم والعلم الأمريكى وسط استهجان ورفض من المجتمع الأمريكى لآخر فصول الكراهية التى تبثها تلك الكنيسة.

وأصر القس فريد فيلبس على تنفيذ مخطط حرق القرآن والعلم الأمريكى رغم إلغاء كنيسة دوف وورلد أوتريتش لتهديداتها بحرق القرآن، حيث قال القائمون على كنيسة ويستبورو إن القس تيرى جون راعى كنيس دوف وورلد أوتريتش كان “جبانا” لذلك هم سينفذون الخطة.

وقال فيلبس خلال الفيديو الذى بثته الكنيسة على موقعها أنهم “يشكرون الله على الجنود الميتين”، وأن “الله يكره الإسلام”، وأن ما يحدث للأمة الأمريكية يعود إلى كونها “أمة ملعونة”.

ويذكر ان القس الأمريكي تيري جونز الذيقاد حملة لحرق مئات المصاحف في الذكرى التاسعة لاعتداءات 11 سبتمبر 2001 ، اعلن في تصريحات له مساء الخميس أنه قرر التراجع عن خطته لحرق القرآن في ذكرى هجمات 11 سبتمبر . 

وباستثناء عشرين صحافيا قاموا بالتغطية الاعلامية، لم تسترع العملية انتباه سوى عدد قليل من السياح، ووقفت الشرطة على مسافة بضعة امتار، ودونت اسماء المشاركين في التحرك الا انها لم تتدخل.

وجرى تنظيم هذا التجمع في اليوم الذي تحيي فيه الولايات المتحدة ذكرى مرور تسعة اعوام على اعتداءات 11 سبتمبر، وبعد تراجع القس الاميركي المتطرف تيري جونز عن دعوته لاحراق نسخ من القرآن في فلوريدا (جنوب شرق).

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق