أخبار المحافظاتأخبار مصرية

مباردة “نحو بورسعيد نظيفة و جميلة” في زيارة لـ”هنكل للمنظفات ”

بورسعيد: ريــهام حسن

قام فريق عمل مبادرة “نحو بورسعيد نظيفة و جميلة” التى أطلقها مركز النيل بمجمع إعلام بورسعيد برئاسة مرفت الخولي -التابع للهيئة العامة للإستعلامات- بالتعاون مع مؤسسة “هانس زايدل” الألمانية بزيارة لمصنع شركة هنكل بورسعيد للمنظفات والكيماويات(برسيل – بريل – اكسترا – جنرال ) كأحد الصروح الصناعية صديقة البيئة , و ذلك فى إطار تفعيل المباردة التى تهدف إلى المساهمة في الحد من التأثيرات السلبية للتلوث البيئي على صحة المواطنين والتوعية بأهمية البيئة النظيفة لحياة أفضل.

شارك فى الزيارة بجانب فريق عمل المبادرة مجموعة من شباب و أهالى المنطقة التى تستهدفها فى إطار خطة تدريبهم كفريق عمل مجتمعى يقوم بالتدريب على آليات الحفاظ على البيئة فى جميع المجالات . 

زيارة هنكل1 زيارة هنكل2

بدأت الزيارة بعرض تقديمى وشرح من قبل المسئولين بالمصنع حول منتجاته و حجم العمالة ثم شرح لأهم قواعد الأمن والسلامة المهنية و أنه يتم إصدار منشور شهرى للتوعية بالمواصفات البيئية يتم تدريب 30 عامل يومياً على أحدث وسائل وتقنيات الأمن الصناعى , و يتم تحفيزهم على الإلتزام بها ووضعها على قائمة إشتراطات المكافآت و إختيار العامل المثالى , كما تمت الإشارة أيضاً إلى أن المصنع يستخدم آليات حديثة لتقليل الآثار السلبية على البيئة المحيطة إلى درجة تكاد تنعدم , حيث يعد المصنع الوحيد الذى يمتلك محطة تحلية مياه و يتم معالجته و إعادة تشغيله . 

و تلا ذلك كلمة لمرفت الخولى مدير عام مجمع إعلام بورسعيد بدأتها بتوجيه الشكر لإدارة المصنع على حسن الإستقبال فى هذا الصرح الصناعى الرائع , ثم قامت بشرح مختصر لفكرة المبادرة و أهدافها و الفعاليات التى تم إنجازها.

و نوهت “الخولي” على إستكمال فعاليات المبادرة فى المنطقة الخميس القادم بحضور  اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد . 

وتم عمل جولة داخل أقسام المصنع المختلفة بداية من قسم إنتاج البودرة وقسم السائل و التعبئة والتغليف ثم التخزين, وأبدى المشاركون الإعجاب بالتقنيات الحديثة داخل المصنع و الذى يعتبر فخر لمحافظة بورسعيد . 

و اختتمت الزيارة ببعض التساؤلات لمسئولى المصنع فيما يتعلق بتأثيره على البيئة المحيطة و إحتمالات إصابة العمال و حجم العمالة البورسعيدية الموجودة فى المصنع , ثم توجه المشاركون بالشكر و التقدير للإدارة على ما بذلوا من جهد فى إنجاح الزيارة التي قامت بتوزيع بعض الهدايا من منتجات المصنع على المشاركين فى الزيارة . 

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق