أخبار مصريةأخبار وتقارير

مابين الاحزاب والمستقلين وكوتة المرأه …اليوم 4686 مرشحا يتنافسون علي508 مقعد

يتوجه الناخبون الأحد إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشعب التي ستجري في منافسة على 508 مقاعد بينهم 64 مقعدا مخصصة للمرأة ، وذلك رغم قرار القضاء الاداري بإلغاء الانتخابات في 24 دائرة.

وأعلن السيد عبد العزيز عمر رئيس محكمة استئناف القاهرة ورئيس اللجنة العليا للانتخابات أن العدد النهائي للمرشحين الذين يخوضون الانتخابات بلغ 4686 مرشحا ومرشحة من بينهم 1188 مرشحا ومرشحة يمثلون الأحزاب السياسية المختلفة و2498 مرشحا مستقلا، و378 مرشحة عن المقاعد المخصصة للمرأة من بينهن 145 مرشحة عن الأحزاب و223 مرشحة كمستقلات.

وقال عمر إن 18 حزبا سياسيا سوف يتنافسون على المقاعد الانتخابية العادية حيث يخوض الحزب الوطني الديمقراطي الانتخابات بـ 763 مرشحا ومرشحة، وحزب الوفد 168 مرشحا ومرشحة، والتجمع 66 مرشحا ومرشحة، والأحرار 22 مرشحا ومرشحة، والغد 20 مرشحا ومرشحة، والجيل 27 مرشحا ومرشحة، وشباب مصر 9 مرشحين، والجمهوري الحر 8 مرشحين، والسلام الديمقراطي 38 مرشحا، والعربي الناصري 31 مرشحا، والعدالة الاجتماعية 3 مرشحين، ومصر العربي الاشتراكي 4 مرشحين، والخضر 8 مرشحين، والتكافل 5 مرشحين، والمحافظين 4 مرشحين، والدستوري الحر 6 مرشحين، ومصر 2000 يخوض الانتخابات بأربعة مرشحين، والشعبي الديمقراطي مرشحين اثنين.

وأوضح رئيس اللجنة العليا للانتخابات أن 16 حزبا سياسيا يخوضون الانتخابات على المقاعد الانتخابية المخصصة للمرأة وهي الحزب الوطني 69 مرشحة، والوفد 23 مرشحة، والتجمع 8 مرشحات، والأحرار 6 مرشحات، والغد 5 مرشحات، والجيل الديمقراطي مرشحتان، وشباب مصر مرشحتان، والجمهوري الحر 6 مرشحات، والسلام الديمقراطي 8 مرشحات، والعربي الناصري 6 مرشحات، والعدالة الاجتماعية مرشحة واحدة، ومصر العربي الاشتراكي 4 مرشحات، والخضر مرشحة واحدة، والاتحادي الديمقراطي مرشحتان، والتكافل مرشحة واحدة، والمحافظين مرشحة واحدة.

وقال رئيس اللجنة العليا للانتخابات إن رؤساء اللجان الانتخابية الفرعية سوف يتوجهون صباح اليوم السبت إلى مقر مديريات الأمن في الأماكن التي تحدد لاستلام أوراق العملية الانتخابية، وتسلم التعليمات المنظمة لها، مشيرا إلى أن لكل مرشح أن يوكل عنه أحد الناخبين المقيدين في نطاق اللجنة العامة التابع لها لتمثيله في هذه اللجنة وآخر من الناخبين المقيدة أسماؤهم في جداول انتخابات اللجنة الفرعية لتمثيله فيها، وأن يبلغ رئيس اللجنة ذلك كتابة في اليوم السابق على يوم الانتخابات.

وكان القضاء المصري أمر بإلغاء الانتخابات التشريعية في 24 دائرة انتخابية وذلك بعد رفض طلبات طعن مرشحين لم تقبل ترشيحاتهم، وفق ما ذكر أمس مصدر قضائي.

وقررت محاكم إدارية إلغاء الاقتراع في 12 دائرة في محافظتي كفر الشيخ والقليوبية في دلتا النيل وفي دائرتين في محافظتي سوهاج واسيوط في الصعيد .

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق