أخبار المحافظاتأخبار مصرية

مؤسسة التفكير الايجابي .. تختتم مسابقتها الأولي للتصوير والفيلم القصير بمحافظة بورسعيد

الكاتب والمحاضر محمد عادل مؤسس "مؤسسة التفكير الايجابي"
الكاتب والمحاضر محمد عادل مؤسس “مؤسسة التفكير الايجابي”

كتبت – جهندا عبدالحليم

تستعد مؤسسة التفكير الايجابي إلي المرحلة الاخيرة من ختام مسابقتها الاولي للتصوير الفوتوغرافي و الفيلم القصير , والتي بدأتها يوم22من شهر أغسطس الماضي , وستنتهي يوم الجمعة 20 سبتمبر الحالي بإقامة المعرض وإعلان نتائج المسابقة وتسليم الجوائز للفائزين .

وقال محمد عادل مؤسس “مؤسسة التفكير الايجابي” , ان هذه المسابقة هي الاولي للمؤسسة , وسيقام المعرض و حفل الختام واعلان الجوائز بمحافظة بورسعيد .

وأضاف عادل ان المؤسسة استقبلت 342 عمل وتم تصفية الأعمال لإختيار الأقرب لموضوع المسابقة جوهرياً؛ فأصبح لدينا 120 عمل مشارك, وتم إستبعاد أحد الأعمال نظراً لعدم ملكية صاحب المشاركة للعمل المشارك به, وحل مكان العمل المستبعد عمل أخر من ضمن الأعمال التي أرسلت لنا بعد إنتهاء فترة إستقبال الأعمال.

وأوضح أن المؤسسة قامت بتنقيح الأعمال المشاركة موضوعاً وإختيار 100 عمل للعرض علي لجنة التحكيم , المتمثلة في الفنان والمخرج العالمي سيد بدرية , و الدكتور نبيل الحلوجي دكتوراة فلسفة الفنون والحاصل على جائزة الدولة من أكاديمية روما ووزارة الثقافة المصرية, و الفنان جلال المسري عضو جمعية التصوير الأمريكية والحاصل على جوائز العديد من المسابقات الدولية , و الفنان خالد الصحصاح خبير التسويق الفني بالولايات المتحدة الأمريكية ومؤسس موقع فنون.كوم , و الفنان محمد السعيد رئيس قسم الإبداع الفني بمؤسسة التفكير الإيجابي .

وتابع ان أعضاء لجنة التحكيم قاموا بتقييم كل عمل على حدى , وتم تسجيل النتائج إلكترونياً لنحصل على 21 عمل فني إجتاز النقاط المطلوبة للمنافسة النهائية, بالإضافة إلى 7 أعمال حققت تعادل قام القسم الفني بالمؤسسة برئاسة الفنان محمد السعيد بإختيار 4 أعمال من أصل 7 أعمال؛ ليصبح بذلك النائج الإجمالي للأعمال المشاركة في معرض المسابقة خمسة وعشرون عملاً.

وأشاد محمد عادل بكافة الأعمال الفنية التي قدمت للمسابقة , وإعتذر عن عدم قبول عدد كبير من الأعمال الرائعة نظراً لكونها تدور خارج موضوع المسابقة “الإيجابية – التفاؤل – الإحسان” بالإضافة إلي أن الأعمال التي قبلت في المرحلة الأولى رائعة إجمالاً, وأن الأعمال الـ25 المرشحة للتصفيات النهائية هي إنعكاساً لآراء وتقييم اللجنة الفنية للمسابقة.

جدير بالذكر ان جوائز المسابقة ستكون علي خمسة مراكز , الاول منها سيتسلم درع المؤسسة وشهادة تقدير بالإضافة إلي كوبون بقيمة 2500 جنية مقدم من شركة ترينتو إيجيبت وهدية قيمة مقدمة من مؤسسة التفكير الإيجابي , و المركز الثاني درع المؤسسة وشهادة تقدير بالإضافة إلي هدية قيمة مقدمة من مؤسسة التفكير الإيجابي.

كما سيفوز المركز الثالث بدرع المؤسسة وشهادة تقدير مقدمة من مؤسسة التفكير الإيجابي , أمام الرابع والخامس فسيمنحا شهادات تقدير مقدمة من مؤسسة التفكير الإيجابي , و ستنشر الأعمال الفائزة في المسابقة بجاليري خاص في المجلة الرسمية للمسابقة مجلة ألكيس أجندة Alex Agenda .

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق