أخبار وتقاريروطننا العربي

ليبيا بين قصف الناتو وجحيم كتائب القذافي

شن طيران حلف الناتوغارة جوية على العاصمة الليبية طرابلس. وحسبما افادت قناة “سكاي نيوز” التلفزيونية البريطانية فان الطائرات اغارت على احياء قريبة من وسط العاصمة.

ولم تذكر بعد اية تفاصيل عن هذه الغارة النهارية، إلا انه تجدر الاشارة الى ان الناتو يوجه ضرباته الجوية في النهار بشكل نادر، وينفذ معظم غاراته بالليل.

كما افادت “سكاي نيوز” نقلا عن مصادر في الناتو ان الحلف قصف الليلة الماضية مقر الزعيم الليبي معمر القذافي باب العزيزية باستخدام اسلحة عالية الدقة.

هذا وكان التلفزيون الليبي الرسمي قد قال ان حلف شمال الاطلسي اغار من جديد على عدة اهداف في طرابلس مساء الجمعة 27 مايو/ايار. واكد التلفزيون الليبي ان القصف الذي تعرضت له العاصمة لليلة الخامسة على التوالي أوقع أضرارا “بشرية ومادية”، دون اعطاء المزيد من التفاصيل.


وكانت قيادة الناتو اعلنت انها تستعد لاشراك مروحيات هجومية في العملية العسكرية ضد ليبيا لاول مرة بهدف تكثيف ضرباتها الجوية وزيادة الضغوط على قوات العقيد معمر القذافي. وفي السياق ذاته ذكرت “سكاي نيوز” ان رئيس الوزراء البريطاني صادق على ارسال مروحيات “اباتشي” القتالية الى ليبيا، وذلك عقب اعلان واشنطن عن نشر مروحياتها الهجومية في ليبيا.

وفي تطور آخر شهدت ضواحي مدينة مصراتة الجمعة معارك عنيفة. وافادت “رويترز” نقلا عن مصادر طبية ان الاشتباكات اسفرت عن مقتل 5 من الثوار واصابة اكثر من 10 آخرين.

يذكر ان زهاء الف شخص لقوا مصرعهم في معارك مصراتة منذ اندلاع النزاع المسلح ، بحسب التقديرات الاولية لمنظمة الصحة العالمية. واشارت المنظمة الى انخفاض حصيلة الضحايا بعض الشيء خلال الاسبوع الماضي.

المصدر: وكالات

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق